إصداراتسرديات

كتاب «علم السرد ما بعد الكلاسيكي»

= السرد غير الطبيعي =

الكتاب: “علم السرد ما بعد الكلاسيكي: السرد غير الطبيعي”

المؤلف: د. نادية هناوي

الناشر: مؤسسة أبجد للترجمة والنشر والتوزيع

تاريخ النشر: 2022

عدد الصفحات: 327 صفحة


صدر حديثاً عن مؤسسة أبجد للترجمة والنشر والتوزيع كتاب جديد للناقدة الدكتورة نادية هناوي بعنوان: (علم السرد ما بعد الكلاسيكي: السرد غير الطبيعي)، والكتاب هو جزء أول يتخصص في مفاهيم علم السرد ما بعد الكلاسيكي مثل السرد المعرفي والسرد المضاد والسرد غير المقيد والسرد المستحيل ويتخصص في السرد غير الطبيعي ومقولاته.

وبهذا يكون الكتاب هو الأول عربياً في دراسة علم السرد ما بعد الكلاسيكي والتعريف بأعلامه وفحص نظرياته ومفاهيمه مع الوقوف على طروحات منظري السرد غير الطبيعي الغربيين وتطبيقاتهم الروائية والقصصية.


وجاء الكتاب في ثلاثمئة وسبع وعشرين صفحة وبأربعة فصول، ومما يلحظ في هذا الكتاب مراجعه ومن أهمها كتاب (السرد ما بعد الكلاسيكي مقاربات وتحليلات) بطبعته الانجليزية، أوهايو، 2010 لمونيكا فلودرنك وجان البر.

وكتاب (نحو علم السرد الطبيعي1996 لمونيكا فلودرنك أيضاً وكتاب مشترك هو (السرديات غير الطبيعية، علم السرد: ما وراء النماذج التقليدية) 2010 و(السرد غير الطبيعي عبر الحدود: وجهات نظر مقارنة) 2019. و(علم السرد غير الطبيعي: الامتدادات والمراجعات والنقد) 2020.


هذا فضلاً عن الدراسات المنشورة في دوريات الجامعات الغربية مثل: (علم السرد ما بعد الكلاسيكي: بعد عشرين عامًا) لارلين ايونسكو و(سرديات مخترقة: السرد غير الطبيعي واستراتيجيات قراءة غير الطبيعي) المنشور ضمن كتاب (سرديات الخرق: مواقف وتطبيقات نظرية) بتحرير آنا بابكا ومارلين شتاينر وفولفجانج مولر وصدرت طبعته الانجليزية عام 2016.


مجلة فكر الثقافية

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بالعربيّة

بالعربية: موقع عربي غير حكومي؛ مُتخصص في اللّغة العربية وعلومِها ومباحثِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات