بيرل باك – Pearl Buck

 

بيرل باك؛ أديبة أمريكية ولدت في 26 يونيو 1892 في بلدة هيلسبور في فيرجينيا الغربية، وقبل أن تبلغ من العمر خمسة أشهر عاد بها والديها إلى الصين حيث كانا يعملان في التبشير واشتريا منزلا في حي صيني في مدينة شين كيانج، في هذا الحي مكثت بيرل معظم سني طفوتها حيث قالت فيما بعد لم أشعر بأي فرق بيني وبين الأطفال الصينيين.

عند بلوغها سن الرابعة عشرة؛ التحقت بمدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية في مدينة شنغهاي، وبعد عامين سافرت للولايات المتحدة والتحقت بمدرسة التعليم العالي في ولاية فرجينيا. في تلك الأثناء بدأت بنشر كتاباتها حيث حازت على بعض الجوائز.

عند بلوغها الثانية والعشرين عملت بالتدريس ثم ما لبثت أن تلقت خبر بمرض والدتها في الصين وفي الصين استمرت بممارسة مهنة التدريس.  وفي عام 1917 تزوجت بيرل من رجل إقطاعي من ولاية كنزاس منتدب لدراسة الفلاحة في الصين؛ استقر الزوجين في بلدة صغيرة شمال الصين حيث عانيا من شظف العيش وصعوبة الحياة حيث وصفت الكاتبة حياتها في تلك البلدة في كتابها الأرض الطيبة.

انتقلت بعد ذلك مع زوجها إلى مدينة نانكين حيث عملت في التدريس في الجامعة القديمة ثم سافرت لإكمال تعليمها مع زوجها إلى الولايات المتحدة هناك أنهت بيرل بتفوق دراسة الأدب الإنجليزي بل وحازت على جائزة عن بحثها “الصين والغرب”.

ومن المعروف أن الأديبة انكبت على قراءة القصص منذ نعومة أظفارها.

للكاتبة إنتاج متعدد وغزير ونظرا لأن معظم كتاباتها مستوحاة من الحياة في الصين لقبت بالكاتبة الصينية.

توفتي في 6 مارس 1973 . تحصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1938 .في مجال الرواية


  • من إنتاجاتِها 

شرق وغرب

الأبناء

الوطني

بذور الدركون

الولد الذي لم يكبر

الرمان النساء

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!