كتاب: “فاتح وأدونيس” (نسخة فريدة) – بصيغة PDF

- حوار -

0

 

  • عن الكتاب:

الكتاب؛ عبارة عن حوارات ونقاشات تمت بين الشاعر السوري أدونيس، والرسام التشكيلي السوري فاتح المدرس، وكان ذلك عام 1998، أي قبل عام من رحيل فاتح المدرس.

والكتاب مقسم على أربعة أيام من المحاورات التي تشمل الشعر والرسم والفن العربي إجمالاً، بالإضافة للتطرق لآراء في السياسة، والوجود، والدين، والجمال، إضافةً لأوضاع المجتمعات العربية وسبل نهوضها..
وفي نهاية الكتاب مجموعة رسائل أرسلها فاتح لأدونس في تواريخ مختلفة وتناقش أفكار حول مواضيع مختلفة.

الكتاب صدر عام 2009 بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل فاتح المدرس، ولم يتم منه إلا طبعة واحدة غير تجارية، تم توزيع أغلب نسخها في ندوة لإحياء ذكراه عام 2009.


  • عن فاتح المدرس:

هو رسام وشاعر سوري (ولد 1922 وتوفي 1999) كان من أبرز أعلام الرسم في العالم في القرن الماضي، وأقام عدداً من المعارض المشتركة منها معرض في روما مع (( براك ـ ميرو ـ شـيندر ـ زادكين ـ بيكاسو ـ بومايستر )) 1972 .

ومعرضاً مشـتركاً مع لؤي كيالي في متحف حلب 1976 واقتنيت أعماله من قبل عدد من الشـخصيات العربية والعالمية أمثال (( جان بول سـارتر ـ الرئيس الفرنسي جاك شـيراك ـ الرئيـس الألماني فالترشيل )) وغيرهم .


  • ملاحظة هامة:

تم حذف بعض الصفحات من الكتاب؛ وهي صفحات تحوي صور لوحات لفاتح المدرس (بدون وجود أي نص أو رابط بين النص واللوحة)، وذلك حماية لها من التزوير المنتشر بكثرة لأعماله في سوريا و دول أخرى.


رابط التحميل

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.