البحث العلميتربية وتعليم

دليلك الشامل لدراسة اللغة في أمريكا

دراسة اللغة في أمريكا، من أهم التجارب التي تتيح للطلاب الجمع بين ممارسة اللغة وتعلمها، في واحدة من أفضل دول العالم، وباللكنة الأمريكية التي تعد الأكثر انتشارًا على مستوى العالم.


سواء في الأعمال أو في عالم الترفيه. لذا إذا كنت تسعى لاختيار أمريكا لدراسة اللغة بها، نقدّم لك أهم المعلومات التي تحتاجها.


  • لماذا دراسة اللغة في أمريكا؟

تعد الدراسة في إحدى الجامعات أو المؤسسات الأمريكية من أفضل الخيارات، التي تضمن للطلاب الحصول على تعليم عالي الجودة، خاصة في اللغة الإنجليزية وذلك للأسباب التالية:


  • تقدّم الجامعات الأمريكية العديد من البرامج الدراسية والدورات الخاصة باللغة الإنجليزية المتنوعة، سواء برامج تمهيدية لأغراض الدراسة، أو الدراسة في الجامعة بصورة مباشرة. التي تعمل بصورة مباشرة على تحسين مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة، والاستعداد للاختبارات في اللغة.

  • تتميز دراسة اللغة في أمريكا بكونها متخصصة، أي بإمكانك أن تدرس اللغة الإنجليزية لتخصص محدد من التخصصات. مثل: دراسة اللغة الإنجليزية في القانون، أو الطب وكذلك تعمل أمريكا مؤخرًا على تطوير برامج باللغة الإنجليزية لتخصصات: العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. 

  • يوجد في أفضل الجامعات في العالم، والجودة التعليمية بها معترف بها عالميًا، حيث يوجد بها 8 جامعات من أفضل 10 جامعات أمريكية. توفر برامج وأعضاء هيئة تدريس ومرافق عالية الجودة، لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين كلغة ثانية. 

  • من أهم نقاط القوة في دراسة اللغة في أمريكا، هي أن اللغة الإنجليزية باللكنة الأمريكية هي الأكثر انتشارًا عالميًا، مقارنة باللكنات الأخرى، وهي الأكثر استخدامًا في عالم الأعمال، وحتى الأفلام والمسلسلات. مما يعني أن أغلب الناس يفهمها دون مشكلة. 

  • إتاحة الفرصة للبحث الجيد عن التخصص الملائم لك بعد دراسة اللغة في أمريكا، حيث تعد فترة دراسة اللغة فترة مناسبة للبحث عن برامج دراسية لمواصلة دراستك في أمريكا، وهو كثيرًا ما يحدث، لذا تسمى أمريكا أرض الفرص.

  • أفضل معاهد اللغة في أمريكا 

يعد من أشهر المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا، ويعتمد على تقديم برامج اللغة الإنجليزية المكثفة، التي تساعد الطلاب على استخدام اللغة في العالم الواقعي، تعتمد أساليب التدريس على أحدث الأبحاث في تعليم وتدريس اللغة الإنجليزية للغة الإنجليزية.


جامعة فلوريدا الدولية Florida International University


تتنوع برامج اللغة الإنجليزية به، لتشمل اللغة الإنجليزية الأكاديمية والمكثفة والمهنية. وللمعهد خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية لمدة تصل إلى 60 عامًا. 


تأسس معهد اللغة الإنجليزية بجامعة ميتشجان عام 1941، كأول برنامج جامعي مكثف للغة الإنجليزية في أمريكا، تتنوع برامج اللغة الإنجليزية في المعهد، لتشمل اللغة الإنجليزية الأكاديمية، ودورات TESOL، وبرامج تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ثانية.


جامعات امريكا - موقع زواج العالم مجاني بالصور بنات بدون اشتراكات تسجيل


تأسس معهد اللغة الإنجليزية بجامعة بيتسبرغ عام 1964، ويركز المعهد خططه التعليمية على تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للطلاب الدوليين.


منحة لدراسة درجة البكالوريوس في جامعة بيتسبرغ University of Pittsburgh في أمريكا - مدونة المناهج السعودية

وتسعى لتطوير المهارات اللغوية المختلفة لدى الدارسين به. ويوجد العديد من الدورات التي تلائم الأغراض المختلفة للطلاب التي يمكن الاختيار منها بكل سهولة ما يناسبهم.


يقدّم معهد اللغة في جامعة بيس الفرصة للطلاب الدوليين لدراسة اللغة الإنجليزية، سواء في دورات مكثفة أو الدراسة العامة، كما يوجد به برامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية، واللغة الإنجليزية العامة، اللغة الإنجليزية المهنية التي تتناسب مع الآفاق المهنية للطلاب.


الجامعة الوطنية للأبحاث النووية "ام اي اف اي" (MEPhI): معلومات حول الجامعة للطلبة المتقدمين للعام 2023، جهات الاتصال

وغيرها من البرامج المتنوعة والشاملة، التي تساعدك على تطوير وتحسين لغتك الإنجليزية وفقًا لاحتياجاتك. مع وجودة ميزة المرونة واختيار الوقت المناسب لك. 


يعد من أشهر مراكز تعليم اللغة في أمريكا وفي العالم أيضًا، حيث يوجد في أكثر من 25 بلد حول العالم. لديهم خبرة تزيد عن 50 عامًا في تدريس اللغة الإنجليزية.


ELS - دراسة بلس

يوجد به 12 مستوى من مستويات التعليم والتدريس لاستخدامات اللغة الإنجليزية المتنوعة. بالإضافة إلى الرسوم الدراسية المناسبة. تعتمد الدراسة في المعهد على الوسائل التعليمية الحديثة، مع المعلمين المدربين والمؤهلين مهنيًا. 


من المعاهد الرائدة عالميًا في تدريس اللغة الإنجليزية. كما أنه المعاهد المعتمدة من قبل مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب أكسيت في أمريكا.

Школа английского 30 + в Ливерпуле | Kaplan


يقدم المعهد عددًا كبيرًا من الدورات في تدريس اللغة الإنجليزية، سواء للأعمال أو تدريب المعلمين أو الأغراض المختلفة المختلفة.


مركز اللغة الإنجليزية بجامعة تكساس في أوستن 

يعد من مراكز دراسة اللغة في أمريكا العريقة، حيث تأسس عام 1965، يدرس به طلاب من أكثر من 35 دولة حول العالم، يوجد به العديد من برامج اللغة الإنجليزية، سواء الأكاديمية أو قصيرة وطويلة الأمد، والبرامج الخاصة يضًا بالراغبين بالعمل في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.


University of Texas at Austin

وتجمع الدراسة ما بين الدراسة النظرية والعملية عبر معايشة ثقافات مختلفة، من خلال الأنشطة المختلفة التي يقدمها المركز.


  • أهم الجامعات لدراسة اللغة في أمريكا 

 جامعة ميامي Miami University

من الجامعات الأمريكية العريقة التي تأسست عام 1809، ومن أهم الجامعات الحكومية ذات التكاليف المناسبة. كما يعمل خريجيها بنسبة 97%. تقدم جامعة ميامي برنامجين في دراسة اللغة الإنجليزية:

منحة مقدمة من جامعة ميامي لطلاب البكالوريس


جامعة فرجينيا كومنولث Virginia Commonwealth University

من بين أفضل 100 جامعة بحثية في أمريكا، يدرس بها ما يزيد عن 1250 طالبًا دوليًا من أكثر من 100 دولة. تقدّم الجامعة برنامجًا لدراسة بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية، بدوام كامل. 


أهم المعاهد لدراسة اللغة في أمريكا

جامعة ولاية ميشيغان Michigan State University

تأسست جامعة ولاية ميشيجان عام 1855، وتعد واحدة من أفضل الجامعات البحثية في العالم. يدرس بها عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين من أكثر من 160 دولة حول العالم.


تقدّم برنامجًا لدراسة تخصص الآداب في اللغة الإنجليزية بدوام كامل، لمدة 120 ساعة. 


جامعة نورث كارولينا ويلمنجتون University of North Carolina Wilmington

من الجامعات الأمريكية العريقة، التي تهتم بالجمع بين الدراسة النظرية والبحثية، تقدّم الجامعة برنامجين لدراسة اللغة الإنجليزية، الأول بكالوريوس اللغة الإنجليزية، والثاني برنامج اللغة الإنجليزية المشترك للبكالوريوس والماجستير.

University of North Carolina Wilmington (UNCW) Университет Северная  Каролина Уилмингтон - США, Уилмингтон, Делавэр


دراسة اللغة في أمريكا من الفرص المميزة، التي تتيح للدارسين دراسة اللغة ومعايشتها من خلال الحياة الواقعية، علاوة على مميزات تعلم الإنجليزية باللكنة الأمريكية، التي تعد أكثر انتشارًا في العالم.


إذا كنت تريد البحث عن المزيد من الجامعات لدراسة اللغة في أمريكا أو أي دولة في العالم، يمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية.


المصدر

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات