أخبار ومتابعات

مشروع منصة “بالعربية” للدراسات والأبحاث الأكاديمية

منصة “بالعربية” للدراسات والأبحاث الأكاديمية؛ تجربة عربية حديثة، واعدة، ومبتكرة، تقوم على خلق نموذج جامعي إلكتروني حديث، يضم الطلبة الباحثين والأساتذة والأكاديميين، ويقوم على الانسجام والتكامل والتفاعل المتبادل، ويقدم محتوىً علمي ومعرفي رصين، مفيد، جيد وآمن، وِفق الشروط والضوابط المنهجية والأكاديمية للكتابة العلمية.


تهدف منصة “بالعربية” كذلك إلى تقديم رؤية صريحة وأكثر واقعية حول التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي الكبير، رؤية تُعري مواطن الضعف وتكشف مَكامن النقص، وترصد أسباب الخلل والتخلُّف.

وتحاول قدر المستطاع جبرَهُ وترميمَه من خلال جبر ودعم الطالب والباحث العربي والناطق بالعربية وتوجيهِه، ورفع كفاءَتِه في مجال تخصصِه، وتمكينِه من الأدوات والوسائل العلمية والمعرفية والمنهجية الأساسية لتطوير مستواه، ورفع مردودية إنتاجاتِه في التحصيل أولا، ثم في البحث العلمي ثانيا.


نشكر كل دعمَ وشجَّع  وساهم في إقامة هذا الصرح العلمي والمعرفي؛ طلبةً وأساتذةً وأكاديميين، وندعوهُم للمساهمة التعريف بالمنصة وإيصال بنضِها لزملائهم الطلبة والباحثين عبر ربوع الوطن العربي الكبير، دفعاً للمشاركة والمُساهمة في بناءِ نهضة علمية ومعرفية وفكرية وفنية وثقافية عربية حقيقية وشاملـة.


نرحب بملاحظاتِكم وآرائكم واقتراحاتِكم في التعليقات؛ حول هذه التجربة الحديثة والواعدة.


انضموا إلينا عبر:

فيسبوك

التليجرام

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى