اقتباسات

“إنشتاين” موظفاً في مكتب براءات الاختراع (1900–1909)

بينما تولى الخريجون الآخرون من عامه وظائفهم في معهد البوليتكنيك ، حاول أينشتاين دون جدوى الحصول على منصب كمحاضر مساعد في جامعات مختلفة في سويسرا وألمانيا وهولندا وإيطاليا.


ومع ذلك ، استمرت الصداقات التي أقامها مع زملائه الطلاب السابقين إلى ما بعد دراستهم ، كما ينعكس ذلك في مراسلاته مع جاكوب إهرات ، أو بالأحرى والدة إهرات.


خلال الفصل الصيفي لعام 1901 ، أتيحت الفرصة لأينشتاين لتدريس مقرر الرياضيات في الكلية التقنية في فينترتور لمدة شهرين. ثم واصل قبوله كمدرس خاص في شافهاوزن. ومع ذلك ، فقد كان ينتظر لبعض الوقت لمنصب في مكتب براءات الاختراع في برن ، والذي أوصى به مارسيل جروسمان ، ليتم الإعلان عنها.


عندما تم الإعلان عن وظيفة في المكتب الفدرالي للملكية الفكرية في “Bundesblatt” في 11 ديسمبر 1901 ، لم يتردد أينشتاين في التقدم ، وفي 19 يونيو 1902 تم تعيينه خبيرًا تقنيًا من الدرجة الثالثة.


في عام 1899 ، بدأ أينشتاين في التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويسرية. في 21 فبراير 1901 ، أصبح أينشتاين رسميًا مواطنًا سويسريًا.


أصبح عام 1905 “Annus mirabilis” لأينشتاين. إجمالاً كتب خمسة أعمال مهمة في ثلاثة مجالات للتطبيق، وهي عن واقع الذرة وحجمها ، وحول الفوتونات ونظرية النسبية الخاصة.

وذكر أربعة من هذه الأعمال من قبله . حدث المفهوم الرائع للنسبية الخاصة لأينشتاين في مايو 1905 في مناقشة مع ميشيل بيسو في برن.


خلال الأسابيع الستة التالية ، كتب مقالته ، التي ظهرت بعد ثلاثة أشهر في “Annalen der Physik” تحت عنوان غير واضح “Zur Elektrodynamik bewegter Körper” والتي من شأنها أن تحدث ثورة في الفيزياء وكذلك الأفكار الراسخة حول المكان والزمان. 1907 كان لدى أينشتاين أول فكرة حاسمة حول نظرية النسبية العامة.


المصدر

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى