أخبار ومتابعاتالبحث العلمي

لبنان – كلية “سليمان العُليّان” ضمن أعلى تصنيفات “ماجستير الأعمال” لعام 2022 حسب تصنيف (QS) العالمي

كلية سليمان العُليّان تنال التصنيف الأعلى لكليات إدارة الأعمال ذات التأثير العالمي القوي


حلت كلية سليمان العُليّان لإدارة الأعمال (OSB) في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ضمن مرتبة سُعُف الامتياز الخمس لرابطة اديونيفرسال. وهذه المرتبة هي الأرفع بين أفضل كليّات إدارة الأعمال ذات التأثير العالمي حسب التصنيف العالمي (QS).


  • عن نظام الاختيار والتقييم

تمّ النظر في ثلاثة معايير رئيسية من قبل اللجنة العلمية الدولية لوكالة اديونيفرسال أثناء تقييمها لكلية سليمان العُليّان لإدارة الأعمال.


 

مركز الأعمال والقيادة الشاملة للمرأة في الجامعة الأميركية يطلق مشروع ساوي للاسراع في الإدماج الاقتصادي للمرأة في أماكن العمل! | أخبار اليوم


المعياران الأولان، الكمية والنوعية، هما أساس الاختيار الرسمي ضمن أفضل ألف كلية لإدارة الأعمال. وتشمل معايير الكمية الإنفاق القومي على التعليم لكل فرد، والناتج المحلي الإجمالي للفرد، وعدد السكان، وعدد الطلاب في التعليم العالي. وتشمل معايير النوعية عدد المؤسسات الأكاديمية العليا في الدولة بالإضافة إلى الأهمية التاريخية للتقاليد التعليمية الوطنية.


بعد ذلك، ولكل بلد، يتم توزيع الكليات المختارة إلى خمسة مستويات من التميّز. ويتم منح مستوى التميز بعد ذلك لكل كلية بناءً على معايير دوليتها، مثل الاعتمادات أو التصنيفات الرئيسية أو عضويتها في الجمعيات الأكاديمية أو المهنية أو الشراكات.


  • كلية سليمان العُليّان لإدارة الأعمال في سطور

بدأ تعليم إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت في العام 1900 لكنه ظل ضمن كلية الآداب والعلوم حتى أنشأت الجامعة كلية مستقلة لإدارة الأعمال هي سادس كلياتها، في العام 2000.


توفر كلية سليمان العُليّان لإدارة الأعمال، الحائزة على اعتماد الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال،

تعليمًا رائداً لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا الجامعية مع مناهج مصمّمة بشكل فريد ومتوازن بين المقاربات النظرية والعملية.


وتضم الكلية عددًا من مراكز المعرفة والمبادرات التي تشجّع التدريس والمشاركة مع القطاعين العام والخاص، بما في ذلك مركز سميح دَروَزة لإدارة الابتكار وريادة الأعمال ، وكرسيّ كمال الشاعر للقيادة، وكرسيّ عبد العزيز الصقر في الإدارة التمويلية، وكرسيّ حسني الصوّاف في الإدارة، ومبادرة رامي فؤاد مخزومي في حوكمة الشركات، ومركز الأعمال والقيادة الشاملة للمرأة.


ويدرس حاليًا في الكلية أكثر من 1300 من الطلاب الأكثر نخبوية في المنطقة، في برامج بكالوريوس إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، وبرامج درجة الماجستير المتخصّصة في إدارة الموارد البشرية، والتمويل، وتحليلات بيانات الأعمال. وبالإضافة إلى ذلك، توفر الكلية أيضًا برامج التعليم التنفيذي للمنظمات الرائدة في جميع أنحاء المنطقة.


 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى