أخبار ومتابعات

ندوة وطنية تكريما للدكتوريْن “أحمد المتوكل” و “سعيد يقطين”

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تُنظم كُلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، ندوةً وطنية تكريماً لكل من الدكتور “سعيد يقطين”، والدكتور “أحمد المتوكل”، نظيرَ إسهاماتِهما العلمية، وإنتاجاتِهما المعرفية الجليلة في اللغة العربية؛ كلٌّ في تخصصه.


ويأتي هذا التكريم؛ كعربون عرفانٍ واعتراف وتقدير من جامعة محمد الخامس بالرباط، ممثلة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وشعبة اللغة العربية، لهذيْن العلميْن العالميْن؛ اللذيْن تخرَّجا معا من نفس الجامعة، ورفعا اسمها في محافل علمية عربية وإقليمية ودولية.


  • الدكتور سعيد يقطين في كلمات:

كاتب وناقد وأكاديمي مغربي، أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، متخصص في السرديات العربية، أستاذ زائر بعدد من الجامعات العربية والغربية، حاصل على جائزة الشيخ زايد في الفنون والدراسات الأدبية، وجائزة الكويت الدولية في العلوم الإنسانية التطبيقية.


نافذة الدكتور سعيد يقطين على موقع المنصة


  • الدكتور: أحمد المتوكل في كلمات:

أكاديمي ولغوي مغربي، متخصص في اللسانيات الوظيفية والتداوليات، يُعد رائد المنحى الوظيفي العربي؛ وصاحب نظرية الوظيفية في النحو العربي، حيث عُني بتطبيقها على قضايا اللغة العربية، ومسائلها الدلالية؛ التداولية؛ الصرفية والتركيبية.


محتوى الدكتور أحمد المتوكل على موقع المنصة الأكاديمي


تُقام الندوة يوم الثلاثاء الموافق لـ 19 دجنبر، برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية – باب الرواح – الرباط، وذلك على الساعة الـ10 صباحاً.


  • مرفقات:

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى