غوغل يحتفي بالروائي المصري أحمد خالد توفيق

0

 

احتفل  محرك البحث “غوغل” اليوم؛ بالذكرى الـ 57 لميلاد الطبيب والروائي المصري الراحل أحمد خالد توفيق، الملقّب بـ”العراب”، والذي ألهم الشباب كيف يقرؤون.

ونشر “غوغل” صورة الكاتب الراحل في واجهة الموقع مصحوبة بمجموعة من أشهر شخصيات أعماله، وقد اشتهر بأدب الرعب والخيال العلمي.

ولد أحمد خالد توفيق يوم 10 يونيو/حزيران 1962 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في مصر، وتوفي أحمد خالد توفيق في الثاني من أبريل عام 2018 بأزمة قلبية مفاجئة .

تخرج في كلية الطب عام 1985، وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997.
استقطب بأعماله الشباب المتعطش للقراءة بعيدًا عن السياسة وهمومها، وأطلق عليه محبوه لقب “العرّاب”، ويعد من رواد قصص الرعب والخيال العلمي في الوطن العربي بشكل عام.

من أشهر إبداعاته: سلسلة ما وراء الطبيعة، وسلسلة فانتازيا، ورواية يوتوبيا، ورواية السنجة، ورواية إيكاروس، ورواية في ممر الفئران، ورواية شآبيب.

أيضًا ترجم عشرات الكتب والروايات، وله مقالات في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، ومن الروايات التي قام بترجمتها: نادى القتال، ديرمافوريا، عداء الطائرة الورقية، سلسلة رجفة الخوف.

تميز أحمد توفيق بأسلوبه السردي السهل، وهو ما عرضه للانتقاد، لكنه كان يرى أن الكتابة علاج لاضطرابات الكاتب النفسية لأنه يكتب لنفسه أولًا.

نال جائزة الرواية العربية في معرض الشارقة الدولي للكتاب في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 عن روايته “مثل إيكاروس”، الصادرة عن دار الشروق في مصر.


أعمال الروائي المصري الراحل أحمد خالد توفيق

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.