البلدان الأقل نموا في العالم

اقتصاد توفالو

Tuvalu

توفالو (Tuvalu)‏ والمعروفة سابقًا باسم جزر إليس هي دولة بولينيزية جزرية تقع في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا. جيرانها هم كيريباس وناورو وساموا وفيجي. تضم أربعة جزر مرجانية وخمسة جزر حلقية.

توفالو

يبلغ عدد سكانها 10,472 مما يجعلها ثالث أصغر دولة ذات سيادة من حيث عدد السكان في العالم أمام الفاتيكان وناورو. من حيث مساحة الأرض فإنها لا تتجاوز 26 كيلومترًا مربعًا مما يجعلها رابع أصغرها في العالم، حيث تسبق الفاتيكان 0.44 كم2 وموناكو 1.95 كم2 وناورو 21 كم2.

undefined

توفالو هي دولة جزيرة بولنيزية تقع في المحيط الهادئ، في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا. اقتصاد توفالو مقيد بسبب موقعها النائي وعدم وجود وفورات الحجم. الإيرادات الحكومية تأتي إلى حد كبير من تأجير لخدمات ذات المستوى الأعلى (TLD)؛ ومن مبيعات طوابع البريد والعملة معدنية.

توفالو

تراخيص الصيد (تدفع في المقام الأول بموجب معاهدة التونة لجنوب المحيط الهادئ)؛ المنح المباشرة من الجهات المانحة الدولية (الجهات المانحة الحكومية وكذلك من بنك التنمية الآسيوي)؛ ودخل الصندوق الاستئماني توفالو (الذي أنشئ عام 1987 من قبل المملكة المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا).


الرابط

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى