الدراسات الثقافيةالعرب

خريطة انتشار الجالية العربية في أمريكا؟

يوجد اليوم أكثر من 3.5 مليون عربي أمريكي في الولايات المتحدة، يعيش حوالي واحد من كل ثلاثة أمريكيين عرب في واحدة من أكبر ست مناطق حضرية في البلاد، يعيش 33 في المائة منهم في ولايات كاليفورنيا وميتشيغان ونيويورك ونيو جيرسي.


هناك 22 دولة عربية، بما في ذلك فلسطين، وهي أعضاء في جامعة الدول العربية ولها تاريخ ولغة وثقافة مشتركة – والمهاجرون الذين هاجروا إلى أمريكا هم من مجموعة مختارة من البلدان العربية.


بدأ العرب الأمريكيون في الوصول إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.
يوجد اليوم أكثر من 3.5 مليون عربي أمريكي في الولايات المتحدة، يعيش حوالي واحد من كل ثلاثة أمريكيين عرب في واحدة من أكبر ست مناطق حضرية في البلاد.


يعيش حوالي 90 في المائة في المناطق الحضرية، يعيش 66٪ من العرب الأمريكيين في 10 ولايات، كما يعيش 33 في المائة منهم في ولايات كاليفورنيا وميتشيغان ونيويورك، ونيو جيرسي.


المدن التي تضم أكبر عدد من السكان العرب الأمريكيين هي، لوس أنجلوس وديترويت ونيويورك وشيكاغو وواشنطن العاصمة.


  • عدد المهاجرين العرب في الولايات المتحدة

بدأت الهجرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الولايات المتحدة، في أواخر القرن التاسع عشر وازدادت في العقود الأخيرة، مدفوعة إلى حد كبير بالاضطرابات السياسية في المنطقة والفرص الاقتصادية في الخارج.


في عام 2016، كان ما يقرب من 1.2 مليون مهاجر من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعيشون في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل حوالي 3 في المائة من حوالي 44 مليون مهاجر في البلاد.


من أواخر القرن التاسع عشر إلى منتصف عشرينيات القرن الماضي، كان المهاجرون من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة، يتألفون بشكل أساسي من المسيحيين العرب من المقاطعة العثمانية في سوريا، فروا من الحرب وتفاقمت الآفاق الاقتصادية.


بحلول عام 192 ، كانت الولايات المتحدة موطنًا لما لا يقل عن 50000 مهاجر من المقاطعة، وضع قانون الهجرة لجونسون-ريد لعام 1924 حصصًا عامة للهجرة وفرض قيودًا على جميع الوافدين من آسيا، مما أدى فعليًا إلى إنهاء هذه الموجة.


تسببت الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 والثورات في مصر والعراق في الخمسينيات من القرن الماضي، في اندلاع الموجة الثانية من الهجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


ألغى قانون الهجرة لعام 1965 نظام حصص المنشأ الوطني وفتح الولايات المتحدة للهجرة من مناطق أخرى غير أوروبا، مما أدى إلى الموجة الثالثة من الهجرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتقدر التقارير عن عدد السكان العرب الأمريكيين من 160.000 في مدينة نيويورك وحدها، إلى 405.000 في الولاية.


يمكن إرجاع الهجرة العربية الأمريكية إلى منطقة نيويورك إلى موجتين مختلفتين من الهجرة من العالم العربي، ، يشكل اللبنانيون والسوريون الأمريكيون 40٪ من الجالية العربية الأمريكية.


حدثت الموجة الأولى من المهاجرين إلى نيويورك خلال 1870 و 1920، هذه الموجة ، مثل الموجة في شيكاغو، ضمت العديد من العرب من سوريا وما يعرف الآن بلبنان.


استقر المهاجرون السوريون الأوائل في شارع واشنطن ، سوريا الصغيرة في مانهاتن. حدثت الموجة الثانية من الهجرة بعد عام 1965 مع تغيير قوانين الهجرة، انتقلت “سوريا الصغيرة” إلى جادة أتلانتيك في بروكلين بمجرد أن أصبح المهاجرون أكثر ثراءً.


وفقًا للمعهد العربي الأمريكي، نما عدد سكان نيويورك ممن يُعرفون بأنهم عرب في تعداد الولايات المتحدة بنسبة 23 ٪ تقريبًا بين عامي 2000 و 2008.


  • الجالية العربية في نيوجيرسي

نما عدد السكان الذين تم تحديدهم على أنهم يتحدثون العربية في تعداد الولايات المتحدة بأكثر من 42٪ بين عامي 2000 و 2017.


قد تضاعف عدد سكان نيوجيرسي، الذين يزعمون أنهم من أصل عربي منذ أن قام الإحصاء لأول مرة بقياس الأصول العرقية في عام 1980، عدد السكان الأمريكيين العرب على مستوى الولاية بـ 116.240.


جاء أكبر عدد من المهاجرين العرب الجدد إلى نيوجيرسي، من مصر والمغرب والأردن. ومنذ عام 2005 ، ظهرت زيادات كبيرة في عدد سكان نيوجيرسي المنحدرين من أصول فلسطينية أو مصرية.


  • الجالية العربية في كاليفورنيا

تضم ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من الأمريكيين العرب في أي ولاية، وتشكل منطقة لوس أنجلوس أكبر تجمع في الولاية.


في كل عام، يختار المهاجرون الجدد من العالم العربي كاليفورنيا موطنًا جديدًا لهم أكثر من أي ولاية أخرى.
تعيش مجتمعات كبيرة من العرب الأمريكيين في سان دييغو، وخليج سان فرانسيسكو أيضًا.


يمثل الأمريكيون العرب في كاليفورنيا العديد من الجنسيات المختلفة بما في ذلك، اللبنانيين والسوريين والمصريين والعراقيين، والأردنيين والفلسطينيين والمغاربة، بالإضافة إلى العرب من الجزائر والبحرين والكويت وليبيا وعمان، وتونس والإمارات العربية المتحدة. الإمارات واليمن.


وفقًا للمعهد العربي الأمريكي، نما عدد السكان الذين يُعرفون بأنهم عرب في تعداد الولايات المتحدة بنسبة 34٪ بين عامي 1990 و 2000.


نما عدد السكان من أصل عربي / كلداني في الولاية بمعدل يزيد عن 57000 في كل عقد.
الجالية العربية الأمريكية ممثلة في 56 من أصل 58 مقاطعة في ولاية كاليفورنيا، ويوجد أكبر عدد من الفلسطينيين في ولاية كاليفورنيا.


  • الجالية العربية في مقاطعة كولومبيا

على الرغم من أنها أصغر من المجتمعات الأخرى، تصنف على أنها الأغنى، يبلغ عدد سكان المنطقة أكثر من 125000 نسمة، ويختار العديد من الأمريكيين العرب الإقامة في الضواحي، مع وجود العديد من الأمريكيين العرب في ضواحي شمال فيرجينيا.


يبلغ عدد السكان العرب الأمريكيين في مقاطعة كولومبيا نفسها حوالي 10950 وفقًا للمعهد العربي الأمريكي.


  • الجالية العربية في ميشيغان

تعد منطقة ديترويت الكبرى، موطنًا لواحدة من أكبر وأقدم المجتمعات العربية الأمريكية وأكثرها تنوعًا في الولايات المتحدة.


كان أول العرب الأمريكيين الذين هاجروا إلى ديترويت هم السوريون، واللبنانيون في أواخر الثمانينيات من القرن التاسع عشر.


يعود تاريخ الموجة الأولى من عام 1890 إلى عام 1912، كما هو الحال مع النمط الوطني، كان أوائل المهاجرين العرب إلى منطقة ديترويت مسيحيين سوريين / لبنانيين.


كان المهاجرين العرب الأوائل إلى ديترويت رجالًا سوريين / لبنانيين يبحثون عن عمل، استقر العديد منهم وعملوا في الجانب الشرقي بالقرب من مصنع السيارات جيفرسون أفينيو.


مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى