أخبار ومتابعات

قطر – اعتباراً من 20 فبراير الجاري عوْدة الدوام المدرسي إلى التوقيت الاعتيادي

 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عودة اليوم المدرسي إلى التوقيت الاعتيادي الذي كان مطبقاً قبل جائحة /كورونا/ في جميع المراحل التعليمية من حيث وقت بدء اليوم الدراسي ونهايته، وزمن الحصص الدراسية وتوقيت الفسحة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة بهذا الشأن، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 20 فبراير الجاري.

كما قررت الوزارة عودة تدريس مادة التربية البدنية للطلبة، وتطبيق الأنشطة المدرسية اللاصفية، بما فيها الرحلات وغيرها، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن هذا القرار يأتي بناء على التنسيق مع وزارة الصحة العامة، وفي ظل المؤشرات الصحية لجائحة كورونا (كوفيد-19) وحرصا من الوزارة على مصلحة الطلبة ومستقبلهم الدراسي.

وأعلنت في سياق متصل، إعفاء الطلبة الحاصلين على اللقاح والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) من إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي (rapid antigen) الأسبوعي، مع ضرورة إحضار شهادة التطعيم التي تثبت تلقيهم جرعتي اللقاح خلال الأشهر التسعة الماضية أو شهادة التعافي من المركز الصحي التابع له الطالب.

وأكدت استمرار إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي ( antigen rapid ) وبشكل أسبوعي، للطلبة غير المطعمين وغير المتعافين، كما سيستمر توفير أجهزة الفحص لطلبة المدارس الحكومية فقط من خلال المدارس التابعين لها، وسيتم تحديد موعد الاستلام عبر الرسائل النصية التي ستصل لأولياء الأمور.

وأشارت كذلك إلى استمرار الفحص العشوائي في جميع المراحل التعليمية، من قبل الفرق الصحية بوزارة الصحة العامة.

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حرصها التام والتزامها باستمرار العملية التعليمية بما يتناسب مع كافة الظروف، مع التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية للطلبة والكوادر التعليمية والإدارية وفقاً للبرتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامة، خاصة الالتزام بارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الجسدي والتهوية الجيدة في الفصول الدراسية، والمكاتب الإدارية.

ودعت الوزارة أولياء الأمور والطلبة للالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم، وبما يسهم في استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم.


التطبيق في جميع المراحل التعليمية من حيث وقت بدء اليوم الدراسي ونهايته، وزمن الحصص الدراسية وتوقيت الفسحة

عودة تدريس مادة التربية البدنية للطلبة، وتطبيق الأنشطة المدرسية اللاصفية، بما فيها الرحلات وغيرها

إعفاء الطلبة الحاصلين على اللقاح والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا من إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي الأسبوعي

استمرار إجراء الفحص السريع بشكل أسبوعي، للطلبة غير المطعمين وغير المتعافين.


الدوحة – قنا

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى