جامعة قطر تحافظ على مكانتها ضمن أفضل 500 جامعة في العالَم طبقاً لتصنيفات التايمز للتعليم العالي 2020

0

 

حافظت جامعة قطر على مكانتها بين أفضل 500 جامعة في العالم وذلك في تقرير تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات العالمية لعام 2020، حيثُ أظهرت النتائج أنَّ جامعة قطر في المرتبة بين 401-500.

وتضم تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات العالمية لعام 2020، ما يقرب من 1400 جامعة في 92 دولة، وهي تحتل المرتبة الأكبر والأكثر تنوعًا في تصنيف الجامعات حتى الآن. يستند الجدول إلى 13 مؤشرًا للأداء تمت معايرته بدقة والتي تقيس أداء الجامعة عبر التعليم والبحوث ونقل المعرفة والسمعة العالمية.

يعزز هذا الإنجاز النتائج الأخيرة لجامعة قطر في التصنيف حيث انتقلت الجامعة من 332 في تصنيف الجامعات العالمي QS للجامعات العالمية لعام 2019 إلى 276 في تصنيف عام 2020، حيث قفزت بشكل فعال إلى 56 مكانًا، وأصبحت واحدة من أكثر الجامعات تحسنًا.

ويعزز هذا الإنجاز التقدم المتواصل الذي حققته جامعة قطر على صعيد تصنيفات الجامعات العالمية ويشهد على الجهود التي بذلتها جامعة قطر للحصول على اعتراف دولي. حيث تقف الجامعة اليوم كمنارة للتميز الأكاديمي والبحثي، وتضم مجتمعا طلابيا يشمل حوالي 20 ألف طالب وطالبة ملتحقين ببرامجها الأكاديمية المختلفة.


جامعـــة قطــر

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.