أخبار ومتابعات

المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.. 712 عارضًا و55 بلدًا

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة في المغرب الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، خلال الفترة الممتدّة من 03 إلى 12 يونيو/ حزيران 2022 في فضاء السويسي في الرباط.


وتحتفي هذه الدورة بمدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وعاصمة للثقافة الأفريقية. كما ستكون أفريقيا ضيف شرف الدورة بآدابها وأدبائها، تقديرًا للروابط المتشعبة المناحي، والمتعدّدة الأبعاد، بين الثقافة المغربية وثقافات البلدان الأفريقية.


يشارك في هذه الدورة 712 عارضًا، منهم 273 عارضًا مباشرًا، و439 عارضًا غير مباشر، يمثلون 55 بلدًا من العالم العربي والبلدان الأفريقية والأوروبية والأميركية والآسيوية، حيث سيقدمون لوحة بانورامية عن النشر، تغطي مجمل حقول المعرفة، وقد يتجاوز عدد العناوين المعروضة 100.000 عنوان.


وفيما يخص الأنشطة ستتضمن دورة 2022 عدة ندوات (30)، واحتفالًا بالآداب الأفريقية (19)، ومتابعة الإصدارات الجديدة (26)، والترجمة (16)، والمحاورات (4)، واللحظات الاحتفائية (4)، وليالي الشعر والموسيقى (5)، والمغرب المتعدد (5)، والأصوات الأدبية الجديدة (2)، ومؤنث الإبداع (2)…إضافة إلى أنشطة ومحاور أخرى.


ويبلغ عدد المتدخلين المغاربة من النساء (80)، ومن الرجال (243)، ويبلغ عدد المتدخلين الأجانب من النساء (37) ومن الرجال (100).


وبلغ عدد الأنشطة الخاصة بالطفل 226 نشاطًا، حول: المعمار، والطاقة المتجدّدة، وورشة الكتب، وورشة الرسوم المتحركة، وورشة رسم الخرائط، وورشة الرسم الرقمي، وورشة الأمن الإلكتروني… إلخ. وقد بلغ عدد المتدخلين في محور الطفل 13 متدخلًا مغربيًا وأربعة متدخلين أجانب.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الإعلانات هي مصدر التمويل الوحيد للمنصة يرجى تعطيل كابح الإعلانات لمشاهدة المحتوى