أخبار ومتابعات

الألكسو تعقد اللقاء الرّابع للفريق العلمي لأولمبياد الرياضيات العربي

 

عقدت الألكسو (إدارة التربية) اليوم الأربعاء 12يونيو/ جوان2019 بمقرها اللقاء الرّابع للفريق العلمي لأولمبياد الرّياضيات العربي بالشراكة مع إدارتي العلوم والبحث العلمي والمعلومات والاتصال.

وبيّن الدكتور لطّوف العبدالله – مدير إدارة التربية المكلّف بعد الترحيب بالحضور مقاصد هذا الاجتماع والتي تتركّز حول التحضير للدورة الثانية لأولمبياد الرياضيات العربي التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في نوفمبر2020، وكذلك متابعة ما تمّ الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة وخاصّة المرتبطة بالألعاب الرياضية.
وتناولت عروض أعضاء الفريق الحلول الإلكترونية والإجراءات العملية لإدراج الأنشطة الرياضية على محامل رقمية ( مقاطع فيديو) تركّز على التعلّمات والأولمبياد والألعاب الرياضية، وأشاروا كذلك إلى أنّ المسائل تبوّب في ثلاثة مستويات: الصعبة والمتوسطة والبسيطة بحيث يراعى التدرّج في بلوغها.

وسيسعى أعضاء الفريق إلى الوصول إلى حلول تقنية تسهّل عملية تصميم المحامل الرقمية وتذليل الصعوبات الفنية التي تمثّل تحدّيا في المجال. وتولّت إدارة المعلومات والاتصال الإجابة على عديد الاستفسارات التي تمّ طرحها في هذا الشأن على أن يتمّ خلال يوم الخميس القادم 20 يونيو/جوان2019 عرض التجربة العملية الأولى (ثلاثة نماذج) كخطوة أولى.

واستمع أعضاء الفريق إلى تجربة إدارة العلوم والبحث العلمي في مجال الإعداد لتنفيذ أولمبياد العلوم التي ستعقد نهاية العام2019 باستضافة كريمة من جمهورية مصر العربية، واختتمت أعمال اللقاء بتحديد الأدوار المطلوبة من أعضاء الفريق.

 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى