جامعة قَطر في المركز الـ85 على مستوى العالَم في تصنيف “التايمز” 2018

0

 

حققت جامعة قطر قفزة نوعية في تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات الحديثة 2018، حيث تقدمت من المركز 101-150 العام الماضي إلى المركز 87 لهذا العام.

تتضمن تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات الحديثة قائمة أفضل الجامعات في العالم التي لم يمض على تأسيسها 50 عاما. وتضمنت لائحة التصنيفات لعام 2018، 250 مؤسسة من 55 دولة.

واستخدمت التايمز للتعليم العالي (THE) خلال تصنيفات أفضل الجامعات الحديثة لعام 2018 معايير الكفاءة نفسها لتصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات العالمية، والتي يبلغ عددها 13 معيارا. وتهدف هذه المعايير إلى تقييم شامل للجامعات ذات الكثافة البحثية العالية من حيث التعليم والبحث العلمي وتبادل المعرفة والسمعة العالمية. وقد تم تعديل هذه المعايير لكي تعكس بشكل أفضل خصائص الجامعات الحديثة ولتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة تعتبر بدورها مرجعا للطلبة والأكاديميين والقادة الجامعيين والحكومات وقطاع الصناعة خلال عملية اختيار الجامعات.

وتندمج مؤشرات الكفاءة ضمن خمسة مجالات: التعليم — البيئة التعليمية (30%)، البحث العلمي — الكثافة والإيرادات والسمعة البحثية (30%)، الاستشهادات المرجعية البحثية — تأثيرات البحوث (30%)، السمعة العالمية — الموظفون، والطلبة، والبحوث (7.5%)، والإيرادات التي تحصل عليها الجامعة من قطاع الصناعة (2.5%).

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.