اقتباساتالبحث العلمي

إنشتاين أستاذا في زيورخ (1912-1914)

في غضون ذلك ، أصبح أينشتاين معروفًا جدًا في الأوساط الأكاديمية ، لدرجة أنه تلقى عروضًا من أوتريخت ، ولايدن ، وفيينا ، وبرلين. سعت ETH Zurich أيضًا لجذب طالبها السابق ودخلت في مفاوضات معه في نهاية عام 1911. في بداية عام 1912 ، تم تعيين أينشتاين أستاذًا للفيزياء النظرية في ETH ، بدءًا من الأول من أكتوبر.


أثناء الفصل الدراسي الشتوي 1912/13، قام أينشتاين بتدريس الميكانيكا التحليلية والديناميكا الحرارية ، وقدم ندوة في الفيزياء.

قرأ أينشتاين عن ميكانيكا الاستمرارية والنظرية الجزيئية للحرارة وعقد ندوة في الفيزياء. بالإضافة إلى ذلك ، كان مسؤولاً عن الطلاب في معهد الفيزياء مع بيير فايس.

في عام 1912 ، كان أينشتاين مهتمًا في الغالب بمشكلة الجاذبية ، والتي حاول حلها في زيورخ مع عالم الرياضيات مارسيل جروسمان. لقد حقق اختراقًا بينما كان لا يزال في زيورخ ، على الرغم من أن الصيغة النهائية للنظرية النسبية العامة ستتبع فقط بعد سنوات قليلة.

في عام 1913 ، أصبح أينشتاين عضوًا في الأكاديمية البروسية الشهيرة للعلوم في برلين. في الوقت نفسه تم تعيينه في منصب أستاذ دون أي التزام بإلقاء محاضرة في جامعة فريدريش فيلهلم.


المصدر

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بالعربيّة

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات