أخبار ومتابعات

قطر – إطلاق منصة “تكلم” الإلكترونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

 

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، موقع “تكلم” الإلكتروني لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، عبر موقع الشبكة الإسلامية “إسلام ويب” التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني، وبدعم من الإدارة العامة للأوقاف.

وفي كلمة له، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق الموقع، قال الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف، إن موقع “تعلم”، سيكون منصة عالمية لتسهيل تعلم اللغة العربية بأساليب وطرق مختلفة.

وأضاف أن الموقع الجديد سينضم إلى منصات ومواقع تابعة للشبكة الإسلامية، مشيرا إلى أن الشبكة الإسلامية موقع متعدد الخدمات والبوابات يستفيد منه الجمهور في جميع أنحاء العام، حيث يقدم الاستشارات والفتاوى بعدة لغات.

ومن جانبه، قال السيد مال الله الجابر، مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن موقع “تـكلم” لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، عبر موقع إسلام ويب يأتي استكمالا لدور إدارة الدعوة والإرشاد الديني في نشر المعرفة والخير لأكبر عدد من الناس وبأيسر الطرق وأحسنها، خدمة للغة القرآن.

وأضاف أن الموقع سيضم محتوى إلكترونيا يجد فيه المهتم والمستخدم بغيته، بدقة عالية، وأسلوب سهل ميسر، وأرشيف غني وواسع.

وأشار إلى أن الموقع صمم تحت إشراف خبراء ليكون نقلة نوعية في تعليم اللغة العربية، يمكن المستخدم من إتقان المهارات المختلفة كالاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة بشكل بصري ممتع.

ومن ناحيته، أوضح السيد عمر فاروق الرحماني رئيس قسم الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) أن موقع “تكلم” يحتوي على أكثر من مائة وأربعين درسا متكاملا موزعة على سبعة مستويات، وكل مستوى يضم أكثر من خمسين نشاطا تعليميا تفاعليا يجمع ما بين الفائدة والمتعة، ويبلغ إجمالي الأنشطة أكثر من أربعمائة نشاط، تكفل للمستخدم إيجاد المستوى المناسب، وسلاسة التعلم والتدرج السليم، بدءا من الأساسيات وحتى المستويات المتقدمة، ما يجعله الخيار الأنسب لغير الناطقين بالعربية.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page