أخبار ومتابعات

المغرب – الملك محمد السادس يأمر بإرسال 17 طائرة مُحملة بمُساعدات عاجلة إلى لبنان

17 طائرة مغربية محملة بالمساعدات العاجلة إلى لبنان المساعدات بلغت حوالي 300 طن من المواد الغذائية الأساسية وعشرات الأطنان من التجهيزات والمعدات اللوجستية والطبية الخاصة بعلاج كوفيد – 19.

 

الرباط – يواصل المغرب إرسال المساعدات الطبية والإنسانية العاجلة إلى لبنان عقب الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وبلغ عدد الطائرات المحملة بهذه المساعدات إلى لبنان، إلى حدود السبت، أربع عشرة طائرة شحن، على أن تصل ثلاث طائرات إضافية إلى لبنان، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى سبع عشرة طائرة حسب ما ذكرته سفارة المملكة المغربية ببيروت في بيان لها.

وبلغ حجم المساعدات المغربية حوالي 300 طن من المواد الغذائية الأساسية وعشرة أطنان من المواد والتجهيزات الطبية وعشرة أطنان من المعدات اللوجستية التي تستعمل في الإيواء وأحد عشر طنا من المعدات الطبية الخاصة حصريا بعلاج كوفيد – 19.

وأشارت السفارة المغربية أن “عملية تسليم المساعدات بالمطار تمر في ظروف جيدة يحضر مراسمها كل من سفير المملكة المغربية بلبنان محمد كرين وبعض المسؤولين الحكوميين اللبنانيين من وزارة الصحة ووزارة الخارجية والمغتربين”.

وتأتي الخطوة تنفيذا لتعليمات العاهل المغربي الملك محمد السادس، التي أمر فيها بـ”إرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث”.

ويتكون المستشفى الميداني من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا في تخصصات مختلفة، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

ويشتمل المستشفى العسكري على “جناح للعمليات ووحدات للاستشفاء والفحص بالأشعة والتعقيم ومختبرا وصيدلية”، كما تضم المساعدة الطبية والإنسانية كميات من “الأدوية للإسعافات الأولية، والمواد الغذائية والأغطية والخيام لإيواء ضحايا الفاجعة”.

وتتضمن المساعدات المغربية للبنان أيضا “أدوات طبية للوقاية من كوفيد – 19 لاسيما الكمامات الواقية والأقنعة وأغطية الرأس والسترات الطبية، بالإضافة إلى المطهرات الكحولية”.

 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى