فكر وفلسفةكتب بصيغة Pdf

الفلاسفة والحب، من سقراط إلى جان بول سارتر – pdf

تهديكم منصة بالعربية كتاب “الفلاسفة والحب” من سقراط إلى جون بول سارتر؛ لمؤلفيه؛ ماري لومونييه / أود لانسولان، ترجمة؛ دينا مندور، بصيغة pdf للتحميل أو الصفح المباشر.


يعد كتاب أفلاطون « المأدبة » Banquet ، كتاباً افتتاحياً وغرائبياً ، حيث رسم معالم الرؤية الغربية للحب طوال القرنين التاليين لظهوره.


وقد لاحظ المحلل النفسي جاك لاكان Jaques Lacan ، أنه « ساخره لدرجة أنه لم يظهر ، مذاك ، أي تصوّر للتفر أو التأمل الديني للرغبة ، من دون أن يستند إليه كمرجع ، رغم أنه « قائم على تجمع من اللوطيين ( 1 ) ».


يمثل الكتاب « جلسة الشكر الجماعية التي تدور في منزل اجاتون ، الفائز في مسابقة للشعر التراجيدي ، في الليلة السابقة للسهرة ، حيث تجتمع ثلة من الشباب المنحرفين المخمورين ، وبعض الكهول المثليين المنتمين للطبقة الأرستقراطية في أثينا.


ومعهم سقراط أيضاً ، البالغ من العمر 53 عاماً ، آنذاك ، وعدوه اللدود الشاعر الكوميدي أرستوفان ، إلى جانب ، كاهنة ، غريبة ، تحضر معهم هذه الجلسة على غير العادة.


ومع كونها غائبة جسديّاً ، إلا أن ديوتيم دومانتيني ، كانت هي الشخصية المحورية لـ المادية ، خاصة بعد أن اختار سقراط أن يكون هو الصوت المعبر عنها ، على الرغم من سمعته بأنه ثرثار أكثر. 


رابط التحميل أو التصفح المباشر

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى