أفضل 5 معاجم إلكترونية عربية

0

 

إليك خمسة معاجم إلكترونية ممتازة باللغة العربية الفصيحة.

تُتيح لك هذه المعاجم إضافة إلى المرادفات والمعاني، تُتيح لك الكثير من المزايا والخدمات الأخرى الرائعة .

توفر هذه المواقع لزائريها؛ العديد من الخدمات البحثية، حيث تم إعداد عمليات البحث بحيث يتم تصفية النتائج حسب الاستخدام والمجال. وتحوي قوامس ثنائية اللغة؛ عربي فرنسي ثنائي، عربي إسباني ثنائي، وعربي برتغالي ثنائي، وعربي تركي ثنائي، وعربي فارسي ثنائي. ويسعي القيمون على هذه المواقع لإضافة المزيد من اللغات.


  • 1- معجم: معاجم :

معجم رائع بخدمات كثيرة مفيدة ومتنوعة فإضافة إلى شرح معاني المفردات؛ يُقدم لك هذا المعجم  الأسماء الفصيحة للأشياء والحيوانات والحشرات والملابس والخضار والفواكه والألوان … قواعد النحو – الأضداد – مسابقات وألعاب للتعلم والتسلية، نماذج إملائية  …

رابط  معاجــم 


  • 2- معجم عرب ديكت

يشتمل هذا الموقع   على مجموعة من أفضل المعاجم العربية، والتي تعكس على وجه الخصوص اللغة العربية المعاصرة، كذلك بعض المراجع النحوية والبلاغية الهامة. بمجرد البحث عن كلمة يتم إظهار جميع النتائج المطابقة، كذلك النتائج المتصلة أو المشابهة لكلمة البحث في كل مرجع.

رابط عرب ديكت


  • 3- معجم الباحث العربي

يقدم الموقع خدمة البحث في أهم القواميس والمراجع اللغوية العربية. يحتوي الموقع على أكثر من 31.000 مادة و أكثر من 4.000.000 كلمة مجموعة من أهم المعاجم اللغوية المتوفرة في العالم العربي. خدمة الباحث العربي هي خدمة مجانية ولا تستدعي الاشتراك أو التسجبل. لا تزال الخدمة قيد التطوير لذلك نرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم دائماً.

رابط الباحث العربي


  • 4- المعجم العربي الجامع

موقع المعجم العربي الجامع، موقع ممتاز جدا؛ حيث يضم معاجم عربية عديدة.

يهدف المعجم إلى مساعدة الطلاب والباحثين والمهتمين باللغة العربية. المعجم يضم معاجم عربية مهمة وستتم إضافة معاجم لاحقة بإذن الله.

رابط المعجم العربي الجامع


  • 5- قاموس المعاني

موقع قاموس المعاني هو معجم معاني متعدد اللغات، ويوفر خدمة التعليم والترجمة. يحتوي على معاجمٍ ثنائية: اللغة العربية، انجليزي، اسباني، برتغالي، فرنسي، تركي، فارسي، اندونيسي، وألماني.

رابط قاموس المعاني

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.