جامعة قطر وشركة “هواوي” الصينية توقعان مذكرة تعاون لتأسيس أكاديمية هواوي للمعلومات

وقعت كلية الهندسة بجامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة هواوي لتأسيس أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة والأولى في قطر والتي ستعمل على تطوير برامج تدريب لنقل تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنتسبي جامعة قطر من خلال الأكاديمية.

0

 

وقعت جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة، مذكرة تفاهم مع شركة هواوي لتنظيم دورات ورحلات تدريبية لطلبة كلية الهندسة للاطلاع على التطورات الحديثة في علوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصين، بالإضافة لتعلم اللغة الصينية والتعرف على ثقافة هذا البلد.

وحسب المذكرة، ستوفر شركة هواوي التدريب لعشرة طلاب من كلية الهندسة في جامعة قطر، بالإضافة لبرنامج تطوير يتضمن تدريب الطلبة وإطلاعهم على العديد من التطورات الحديثة في عالم تكنولوجيا المعلومات بما يكفل تعزيز مهاراتهم وخبراتهم وربطهم ببيئة العمل.

وأكد الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد كلية الهندسة والسيد زونغ يان الرئيس التنفيذي ورئيس شركة هواوي قطر عقب توقيعهما مذكرة التفاهم أهمية هذا التعاون لتعزيز الشراكة بين الجانبين بما يخدم طلبة الجامعة ويعزز قطاع المسؤولية الاجتماعية في “هواوي”.

وقال الدكتور خليفة آل خليفة إن مذكرة التفاهم تعكس حرص كلية الهندسة في جامعة قطر على التعاون مع القطاع الصناعي لتدريب طلبة الجامعة على يد خبراء أكفاء في مؤسسات تكنولوجية كبرى، وربطهم بسوق العمل وإطلاعهم على آخر ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة في مجالاتهم.

وأضاف “أن المذكرة تسهم في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا مع هواوي، وتعميق العلاقة مع القطاع الصناعي نحو مزيد من التعاون والتفاعل المشترك بما يدعم العملية التعليمية والطلبة”.

بدوره قال السيد زونغ يان الرئيس التنفيذي ورئيس شركة هواوي قطر “نشعر حقيقة بالفخر لتعزيز مشاريع المسؤولية الاجتماعية من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة قطر”.

وأوضح أنه سيتم بناء على مذكرة التفاهم الموقعة اليوم تدريب الطلبة القطريين على المهارات المختلفة والتي يحتاجونها للريادة لصناعة الاقتصاد القائم على المعرفة ولدعم التحول الرقمي في دولة قطر.
حضر توقيع الاتفاقية سعادة السيد لي تشن السفير الصيني لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في جامعة قطر وشركة هواوي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.