جامعة كارنيجي ميلون تنظم أول حفل افتراضي بالتميز الأكاديمي لطلابها

0

 

نظمت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أول حفل افتراضي لتكريم 135 طالبا تم إدراجهم على “لائحة العميد” الخاصة بالجامعة.

وقام أكثر من 200 طالب وعائلاتهم بتسجيل الدخول لمشاهدة الاحتفال عبر الإنترنت، حيث تم تكريم الطلاب من جميع السنوات الأربع تقديرا لأدائهم الأكاديمي المتميز خلال فصل خريف 2019.

وتكريم الطلاب المدرجين على “لائحة العميد” هو تقليد دأبت جامعة كارنيجي ميلون في قطر على تنظيمه بشكل نصف سنوي، حيث تبادر كل كلية، في ختام الفصل الدراسي، إلى وضع لائحة بالطلاب الذين حققوا درجات متميزة، ليتم تكريمهم واستقبالهم خلال احتفال خاص يقام في الجامعة.

ولكن مع إغلاق المدينة التعليمية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بادرت جامعة كارنيجي ميلون في قطر إلى نقل هذا الاحتفال إلى الواقع الافتراضي، لأول مرة للاحتفال بنجاح وتفوق طلابها.

وأكد الدكتور مايكل تريك عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، على أهمية إقامة هذا الاحتفال عن بُعد، موضحا أنه يحمل أهمية خاصة، وأنه يأتي في يوم نعيش فيه بشكل منفصل جسديا عن بعضنا البعض.
وأضاف أن هذا الاحتفال لا يقتصر على تكريم إنجازات الطلاب فقط، بل يذكر أيضا بأننا نشترك جميعا في جامعة كارنيجي ميلون في قطر بهدف واحد مشترك، هو التعلم والتفوق والإبداع.

وضمت لائحة العميد لفصل خريف 2019 مجموع 38 طالبا من السنة الرابعة، و45 طالبا من السنة الثالثة، و20 طالبا من السنة الثانية و32 طالبا من السنة الأولى يمثلون مختلف برامج جامعة كارنيجي ميلون في قطر في العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلم الأحياء الحاسوبي وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.