جامعة محمد بن عبد الله بفاس الأولى مغربيا في التصنيف العالمي للجامعات

0

 

حتلت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس الرتبة الأولى مغربيا، وفقا لآخر تصنيف لأفضل الجامعات الخاص بالدول الصاعدة، نشرته صحيفة “تايمز هاير اديوكيشن”.

وتمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من التموقع ما بين المرتبتين 601 و800 في التصنيف العالمي العام للجامعات الخاص بعام 2020، والمرتبة ما بين 201 و 250 في التصنيف الخاص بالدول الصاعدة، تليها جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة القاضي عياض بمراكش، التي حلت تحت الرتبة 300 عالميا.

ويتم تصنيف المؤسسات الجامعية حسب مؤشرات، منها على الخصوص، جودة التعليم، والبحث العلمي، والإصدارات العلمية، والموارد المالية، وموقعها على المستوى الدولي.

وقالت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، في بلاغ لها، إن “هذا الترتيب يشهد على تميزها وسعيها المستمر إلى تطوير البحث العلمي والابتكار”.

وتضم جامعة سيدي محمد بن عبد الله، التي تم إحداثها في سنة 1975، ثلاثة عشر مؤسسة للتعليم العالي، ومعهدا لعلوم الرياضة، وسبعة مراكز مشتركة، وتتوزع هذه المؤسسات على إربعة مواقع جامعية هي: أكدال – فاس، وسايس – فاس، وابن سودة – فاس، وتازة. كما أن موقعا خامسا سيرى النور في تاونات.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.