مؤتمر العلوم للتنمية المستدامة ٢٠١٩ – قَطــر

0

 

يسر مركز التنمية المستدامة أن يعلن عن تنظيمه “مؤتمر العلوم للتنمية المستدامة ٢٠١٩: نحو إدارة متكاملة لاستدامة الموارد”. مع تزايد عدد سكان العالم، يزداد الضغط على الموارد الطبيعية المحدودة لكوكبنا فأصبحت التنمية المستدامة ضرورة ملحة وهدفًا عالميًا وإقليميًا.

لهذا تعد التنمية المستدامة من إحدى الركائز الجوهرية في رؤية قطر الوطنية 2030 وذلك لغرض إحداث التوازن بين الحفاظ على البيئة وإدارة الموارد الطبيعية والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

كما يعد الأمن الغذائي، والحفاظ على المياه، والطاقة المتجددة وإدارة النفايات من أهم العوامل الرئيسية التي يجب معالجتها من أجل إدارة متكاملة ومستدامة للموارد.

لا يمكن تحقيق محاولة دمج جميع القطاعات المذكورة أعلاه في ظل رؤية الاقتصاد الدائري إلا من خلال تبني سياسة تشمل جميع أصحاب المصلحة، وزيادة الوعي، وإقامة روابط اتصال وتنسيق فعالة وموثوق بها بين جميع الجهات الفاعلة المعنية.

خلال المؤتمر الدولي للعلوم من أجل التنمية المستدامة 2019، ستتم تغطية التطورات العلمية في مجال التنمية المستدامة من خلال 4 جلسات تتمحور حول الأمن الغذائي وإدارة النفايات وإدارة المياه والطاقة المتجددة علما وأنه سيكون التركيز الأساسي على دراسة تمكين إدارة مستدامة للموارد

  • دعوة تقديم الملخصات البحثية

ندعوكم لتقدييم ملخصات عروض الملصقات البحثية والشفوية حول محاور المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني

سوف يتم منح جوائز خلال المؤتمر لأفضل ملصق بحثي من فئة الطلاب

  • مواعيد مهمة

أخر موعد لتقديم الملخصات البحثية 1 سبتمبر 2019
آخر موعد للرد على الملخصات المقبولة 1 أكتوبر 2019

رابط تقديم الملخصات البحثية

للاستفسار يمكنكم التواصل معنا على:

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.