علوم سياسيةكتب بصيغة Pdf

كتاب: القياصرة الأمريكيون – PDF

يشتمل هذا الكتاب على سير الرؤساء الأمريكان من فرانكلين د. روزفلت إلى جورج دبليو بوش، قدم المؤلف الكثير من المعلومات الدقيقة عن سيرة كل رئيس، وجدير بالذكر أن الكاتب مشهور في مجال السير الذاتية، فالرجل له عين ثاقبة تلتقط الأحداث من كل المصادر وتحللها بشكل دقيق.


“ناجيل هاملتون”؛ هو أشهر كُتَّاب السيرة في العالم يضع خبرته الواسعة ومعلوماته الدقيقة والنادرة في اثني عشر فصلاً يستعرض فيها آخر اثني عشر رئيساً أميركيّاً وكيف اعتلوا عرش الرئاسة، وكيف واجهوا تحدّيات الإمبراطورية لدى تبوّئهم المنصب.


وكيف كان تعاطيهم مع مصالح أميركا وتأمين سلامها وأمنها ولو على دمار العالم؛ وبأي استراتيجية تجنّبوا تبعات الحرب الباردة مع السوفيات وما بعدها.


يدخل إلى حياتهم الخاصة كاشفاً نقاط ضعفهم ونقاط قوّتهم، علاقاتهم بمحيطهم الضيّق وامتداداً إلى زعماء العالم الأقوياء في الشرق والغرب.


يُعرِّج على نجاحاتهم العظيمة وأخطائهم القاتلة في السياسات الداخلية والخارجية. وكيف يتعاملون مع الأزمات الكبيرة، وبأي أعصاب باردة خاضوا الحروب.. ويُقارِن بين رئيس وآخر: مَنْ بَرهن على عظمة وَمَنْ أخفق. يشير إلى التحالفات التي عُقدت في العلن وفي الخفاء.


يضعهم رئيساً رئيساً على المحك، بدءاً بروزفلت، ترومان، أيزنهاور، كيندي، جونسون، نيكسون، فورد، كارتر، ريغان، بوش الأب، كلينتون، وانتهاءً بالإمبراطور الأسوأ بوش الابن ونائبه ديك تشيني اللذَيْن دمّرا بملء إرادتهما الكثير من الأسس الأخلاقية.


  • نبدة عن المؤلف نايجل هاملتون

كاتب سير وأكاديمي ومذيع بريطاني حائز جوائز أدبية مرموقة، ولاسيما عن كتاباته حول التاريخ العسكري، ألف أكثر من 25 كتاباً وترجمت أعماله إلي أكثر من 16 لغة ونالت أفلامه الوثائقية جوائز قيمة، وهو رئيس الجمعية الدولية للكتاب السير (BIO).


  • معلومات كتاب القياصرة الأمريكيون

تأليف: نايجل هاملتون
تاريخ النشر: 01/01/2013
ترجمة، تحقيق: Lingo office s.a.r.l
الناشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
عدد الصفحات: 740 صفحة
الطبعة: 1 مجلدات: 1
اللغة: عربي
ردمك: 9789953887685


رابط الكتاب للتحميل والتصفح المباشر

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى