صحافة وإعلام

أهم 10 مصادر للأخبار في العالم

أهم وكالات الإعلام العالمية التي تعتمد عليها الصحف والمواقع الإخبارية حول العالم

المصادر التالية هي الأهم في عالم الأخبار والتغطية الإعلامية للأحداث على الصعيد الدولي في مجالات أهمها السياسة والإقتصاد والأسواق والتكنولوجيا والطب والأعمال ومجالات أخرى كثيرة.


جميع تلك المصادر لديها مواقع إلكترونية وتطبيقات هاتفية عبر متاجر تطبيقات أبل وأندرويد توفر تجربة تصفح متميزة وسلسة مقارنة بموقع الويب في معظم الأحيان.


  • 1- أسوشيتد برس AP

أسوشيتد برس تعد من أقدم وأشهر وأهم وكالات الأنباء في العالم، وهي وكالة أنباء أمريكية تأسست عام ١٨٤٦، وتعتمد عليها ملايين المواقع والقنوات الإخبارية في تغطية الأحداث حول العالم، ويرمز لها في الصحف والمواقع العربية بـ(أ ب).

ما هي الأسوشيتد برس ومتى تأسست - شبكة الصحراء


يحتوي موقع أسوشيتد برس على عدة أقسام منها قسم أخبار خاص بالولايات المتحدة، قسم أخبار عالمية، أخبار رياضة، أخبار صحية، علوم، أعمال، أديان، تسلية، سياحة وسفر، ومجالات أخرى كثيرة.

رابط وكالة أسوشيتد برس AP


  • 2- رويترز Reuters

رويترز تعد العلامة الأشهر في مجال الأخبار حول العالم، وقد تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام ١٨٥١، أي بعد وكالة أسوشيتد برس بحوالي خمسة أعوام فقط.


Where Is Headquarters Of The Reuters News Organization? - WorldAtlas

يوجد في موقع رويترز أكثر من ٢ مليون خبر ومقال، وتصل أخبار رويترز إلى مليارات المستخدمين حول العالم بالتعاون مع أبرز المواقع والصحف العالمية، ويحتوى على أكثر من ١٦ لغة يمكن تصفح الموقع من خلالها، منها اللغة العربية لكنها ليست دقيقة بنسبة ١٠٠٪؜.

رابط وكالة رويترز Reuters


  • 3- فرانس برس AFP

فرانس برس هي إحدى أشهر وكالات الأنباء حول العالم، تأسست في مدينة باريس بفرنسا عام ١٨٣٥، وهي أقدم من وكالات أنباء رويترز وأسوشيتد برس، ويرمز لها عادة في المواقع العربية بـ(أ ف ب).

فرانس برس تفضح “التضليل الاعلامي” للمغرب في عدوانه العسكري في الكركرات – صمود.نت


تغطي وكالة الأنباء الفرنسية الأحداث والمستجدات العالمية في جميع المجالات السياسية والإقتصادية والرياضية وغيرها، ويمكن تصفح موقعها بعدة لغات عالمية منها اللغة العربية.

رابط وكالة فرانس بريس


  • 4- بلومبرج Bloomberg

وكالة بلومبرج هي وكالة إخبارية أمريكية شهيرة تأسست عام ١٩٨١، وهي مختصة أكثر بمجالات الإقتصاد والأعمال والأسواق، إلا أنها تنشر محتوى سياسي متميز ومقالات رأي بواسطة كتاب بارزين في عالم الصحافة والإعلام.

بلومبرج ايكونوميكس”: رحلة طويلة بانتظار الاقتصاد العالمي للتعافي - جريدة البورصة


بلومبرج له مكاتب في الدول الكبرى حول العالم، وله فرع باللغة العربية تم تأسيسه بالتعاون مع موقع إقتصاد الشرق الذي ينقل ويترجم محتوى بلومبرج إلى اللغة العربية.

رابط وكالة بلومبرج


5 – بي بي سي BBC News

بي بي سي (هيئة الإذاعة البريطانية) هي مؤسسة إعلامية شهيرة تأسست في العاصمة البريطانية لندن عام ١٩٢٢، وتعد من أوسع الشبكات الإعلامية إنتشاراً حول العالم، ولها مواقع منفصلة بعدة لغات منها اللغة العربية.

شبكة BBC تبثّ القرآن والأحاديث النبوية في بريطانيا


شبكة بي بي سي لها قنوات تليفزيونية وإذاعية ومواقع إلكترونية تغطي الأحداث السياسية والإقتصادية والرياضية وغيرها من المجالات على الصعيد الدولي.

رابط شبكة بي بي سي


  • 6- سي إن إن CNN

سي إن إن هي شبكة إعلامية إخبارية عملاقة تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٨٠، ولها شبكة عملاقة من المراسلين والصحفيين حول العالم.


التردد الجديد لقناة CNN الاخبارية الامريكية على النيل سات -2021 القمر  Eutelsat 7WA @ 7°W - سى ان ان - حياه نيوز | Haya News

وتمتلك سي إن إن كذلك شبكة من المذيعين المتميزين في قنواتها الإخبارية، ولدى سي إن إن عدة شبكات أخرى مختصة في الأفلام الوثائقية، كما أنها تمتلك موقع إلكتروني مخصص باللغة العربية يقع مقره في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سي إن إن CNN


  • 7- سكاي نيوز Sky News

سكاي نيوز هي شبكة إعلامية بريطانية تأسست عام ١٩٨٩، ويمتلكها الملياردير البريطاني المعروف “روبرت مردوخ”، وتغطي الأحداث العالمية عبر شبكة مراسلين وصحفيين عملاقة حول العالم.


شبكة سكاي تهدد بإغلاق "سكاي نيوز" للاستحواذ على مؤسسة فوكس - BBC News عربي

تمتلك شبكة سكاي نيوز قنواتها التلفزيونية وموقعها الإلكتروني بعدة لغات منها اللغة العربية، وتبث محتواها العربي عبر مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط وكالة سكاي نيوز


  • 8- وولستريت جورنال WSJ

وولستريت جورنال هي الصحيفة الأمريكية الأشهر في عالم الصحافة والإعلام المكتوب، وتعد من أقدم الصحف تأسيساً حول العالم، حيث تأسست عام ١٨٨٩ وتمتلكها حالياً شركة “داو جونز”.


وول ستريت جورنال: التضخم في الاقتصاد الأمريكي ورفع سعر الفائدة يضغطان على  الأسواق الناشئة – S A N A

الصحيفة متخصصة بشكل أكبر في مجال الإقتصاد والأعمال والأسواق، وتتميز بالسبق الصحفي أيضاً في مجال السياسة، وتغطي الأحداث حول العالم أجمع وليس في دولة بعينها، وهي متوفرة باللغة الإنجليزية فقط.

رابط وكالة وولستريت جورنال


  • 9- فورين بوليسي FP

مجلة فورين بوليسي هي مجلة أمريكية شهيرة تأسست عام ١٩٧٠ في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتعد من أفضل المواقع التي تنشر محتوى سياسي مؤثر وذو مصداقية حول العالم، حيث يتم كتابته عادة بواسطة سياسيين وسفراء دول متخصصين في مجال السياسة.


موقع مجلة فورين بوليسي العربية, فورين بوليسي | بوست - 100circus.com

الموقع ينشر محتوى إخباري سياسي وإقتصادي يركز بشكل كبير على العلاقات الدولية، وينشر محتوى باللغة الإنجليزية فقط حتى هذه اللحظة.

رابط مجلة فورين بوليسي


  • 10- نيويورك تايمز NY Times

نيويورك تايمز هي صحيفة أمريكية عريقة تأسست عام ١٨٥١ في ولاية نيويورك، وتعد الجريدة اليومية الأكثر إنتشاراً في الولايات المتحدة، والأشهر حول العالم في مجال الصحافة المكتوبة.


تغطي الصحيفة عدداً من المجالات أهمها السياسية والإقتصادية وعالم المال والأعمال والرياضة وغيرها من الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي.

Polska trafiła na czołówkę "NYT". Nie mamy powodów do dumy

في الأخير كانت هذه أهم عشرة مصادر إخبارية عالمية، وهناك مصادر أخرى كثيرة بالطبع لكن هذه هي الأكثر شهرة وإعتمادية من قبل القنوات والصحف والمحللين المتخصصين في مجال الصحافة والإعلام.

رابط نيويورك تايمز


المصدر

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى