الألكسو تشرف على اجتماع متخصص لإعداد الإطار المرجعي للغة العربية

0

 

أشرف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 بمقر المنظمة، على الاجتماع التنسيقي لمشروع إعداد الاطار المرجعي للغة العربية، وقد حضر الذي يحضر ممثلو البنك الإسلامي للتنمية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة( إيسيسكو) واتحاد الجامعات العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج ومؤسسة “التنال” العربي.

وأكد المدير العام للأكسو في كلمته بهذه المناسبة أهمية هذا اللقاء العلمي الذي سيكون محطة رئيسية في التعاون بين جميع الأطراف الحاضرة، وذلك لوضع رؤية تشاركية لهذا المشروع الطموح وهو مشروع ترى الألكسو أنه بإمكانها تقديم خبرتها في دعمه ليكون نموذجا في خدمة اللغة العربية حسب الإطار المرجعي المأمول. كما أكّد المدير العام في كلمته على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية وقرارات مؤتمرات وزراء التربية والتعليم العرب بشأن تعزيز دور اللغة العربية في مختلف مناحي الحياة ونشرها لتشمل حقول العلوم والمعارف والتكنولوجيا بجميع أصنافها، داعيا الخبراء المجتمعين لمزيد التشاور والتباحث للخروج برؤية موحدة تعزّز طرائق تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بما يثري مخرجات هذا الاجتماع الذي سيكون اللبنة الأولى لهذا المشروع.

كما تناول الكلمة باقي الحضور ممثلو المنظمات والاتحادات الإشادة بدعوة المنظمة بالاشتراك مع البنك الإسلامي إلى هذا الاجتماع التنسيقي للتشاور حول سبل الارتقاء باللغة العربية ودعمها لتكون لغة علم وتكنولوجيا، وتعزيزها لدى شبابنا.

وتوجه ممثل البنك الإسلامي للتنمية في كلمته بالشكر إلى المدير العام للألكسو على الدعوة وعلى احتضان المنظمة هذا الاجتماع التنسيقي الذي يؤمل منه أن يحقق الغاية المرجوة، داعيا الحضور إلى وضع رؤية تخدم اللغة العربية من خلال توحيد البرامج والمناهج وطرائق التدريس.

هذا ويتواصل عمل اللجنة إلى يوم الجمعة 15/11/2019، وذلك لاستكمال الموضوعات التي سيتم تداولها للخروج بورقة عملية تساعد اللجان الفرعية على مواصلة التشاور بشأنها.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.