أدب وفنونسردياتكتب بصيغة Pdf

حذاء سيلفانا – pdf

عن دار نشر “كتبي للطباعة والنشر”، صدرت حديثا مجموعة قصصية جديدة للكاتبة هدى توفيق بعنوان “حذاء سيلفانا”، ويعد هذا الكتاب هو الإصدار الثالث عشر للكاتبة.


تتكون المجموعة القصصية الجديدة للكاتبة هدى توفيق من 138 صفحة، وتحتوي على 23 قصة قصيرة، بغلاف من تصميم هند وهدان.


تتناول القصص جميعها حالات حياتية صغيرة ومفردات وتفاصيل مجردة وبسيطة للغاية ، لتعبر عن نوستالجيا الحنين إلى الزمن القديم ، وعن هواجس وأوهام الخوف التي تلاحقنا من خلال خيالات مرضية ، مظاهرها الإحساس بالوحدة.

والاغتراب والقهر والآلام المستمرة التي يعانيها الإنسان داخل الوطن أو للآخرين الذين هم من خارج الوطن ، وقد أصبحوا جزء لايتجزأ داخل هذا الوطن الكبير لكل انسان يحيا على هذا الكوكب الذي بات يعج بهموم وأحزان الجميع دون تفرقة.

وعن رسالتها من كتابة هذه القصص القصيرة، تقول الكاتبة هدى توفيق: “دون شك أن الهم أصبح مشترك بين الجميع بل واحد والمعاناة نالت الكل من أجل هدف أمسى شاقا للغاية ، وهو الكفاح للعيش بأي طريقة، فشرط الحياة الجسارة والمغامرة أمام إختيار لا ثالث لهما إما الموت أو الحياة والمضي قدما رغم أنف أعداء الحياة.

ومن سطور الكتاب:ولمحت الحذاء الأسود الفيرنش اللامع ،وفستان سيلفانا ذات الثلاث سنوات بدون أكمام الأحمر في أبيض بكرانيش طبقة حمراء ، وطبقة بيضاء على الصدر حتى حزام قماش بفيونكة عريضة بنصفين أحمر وأبيض عند خصرها ، ثم ينساب الدوبل كلوش واسعا بثلاث طبقات ، الأولى ستان والثانية بيضاء والثالثة حمراء .


هدى توفيق

هدى توفيق؛ كاتبة وأديبة مصرية، من مواليد محافظة بني سويف في: 1/ 4/ 1972م ، خريجة كلية الآداب، جامعة القاهرة ، فرع بني سويف (قسم اللغة الإنجليزية) عام 1995م. صَدَر لها عدد من الكتب: القصصية ، والروائية ، والنقدية الثقافية، منها : ـ أنَّى تصيرُ رجلاً ، كهف البطء ، عدوى المرح ، حِذاء سيلفانا ، سلامتك يا راسي ، الوجه الآخر للوحدة ، خيال عن وطن مغاير، الرقص على البحر ، فاكهة بشرية ، مختارات قصصية بعنوان ( نعناعة الفِراق).... إلخ. وثلاث روايات هم : ( المريض العربي ). ط1: 2015م ، ( بيوت بيضاء ). ط1 : 2011م ) ، والتي حازت على جائزة ( المركزالأول ) في عام 2012م ؛ تحت اشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ورواية ( رقصة الحرية ) ط 1 : 2019م. ناصية القراءة (1)، قراءات ثقافية في الأدب العربي، ط1 : 2020م. ناصية القراءة (2)، ط1: 2022م، قراءات إبداعية وفكرية، ط2 : 2022م ،عن دار نشر يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى