الدراسات الثقافيةكتب بصيغة Pdf

كتاب: دوائر متحاضنة في نسق الوطن – PDF

"رصدٌ وتحليلٌ للنسق الاجتماعي في بعض الدول العربية"

  •  الجزء الأول : المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراقية.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين .. تتعدد الكلمات وتتنوع الكتابات في منتديات النخب العربية وأصحاب الفكر، وقد جاء هذا الكتاب مخرج تجمع نخبوي من اقطار العالم العربي تناول فيه الكتاب النسق الاجتماعي في ثلاث دول عربية وهي:

المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية العراقية، بهدف نشر ثقافة تطور المجتمعات وكيف تعاملت مع المعطيات من متغيرات أثرت على النسيج الاجتماعي، وواكبت المتغيرات العالمية حولها.


فالمجتمع من منظور وظيفي يشكل نسقاً اجتماعياً متفاعلاً تؤدي فيه أجزاؤه وظائف أساسية لتأكيد الكل وتوطيده، وأحياناً اتساع نطاقه وتقويته، وهكذا؛ تغدو الأجزاء متسانده متكاملة، ولقد أتيح لمؤلفي الكتاب تحقيق ما أرادوا الوصول إليه.

حيث جاء المحتوى أشبه بدراسة يجد القارئ في رحابها رحلة متصلة بين هذه الدول، ويستطيع من خلالها الوصول إلى جوانب التشابه والاختلاف في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها، كما يمكنه تكوين فكرة ميسرة عن كل دولة.


تم نشرُ هذا الكتاب بإذنٍ خطي من مؤسسة: منتدى النخبة العربية الثقافية، في شخصِ مُديرِها الدكتور؛ الشريف محمد العجلاني. وكلُّ الحقوق محفوظة له وللمؤسسة.


بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى