تربية وتعليم

قَطر: وزارة التعليم تُطلق منصة “مزيد” التعليمية

الدوحة /قنا: أطلقت وزارة التعليم والتعليم العالي، ممثلة في قطاع شؤون التعليم، منصة “مزيد” التعليمية بما تحتويه من مصادر رقمية وتفاعلية متنوعة من إعداد فريق متميز من المعلمين وموجهي التعليم المبكر واختصاصي المناهج.


وأشارت السيدة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية إلى أن هذه المنصة التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة “اشراق كيو” للتكنولوجيا ، تحتوي على كتب تفاعلية، والكتب المدرسية بصيغة PDF، والفيديوهات المرئية والصوتية، والعناصر الرقمية.

والتي تشكل مصادر داعمة تثري تعلم الطالب ولا تغنيه عن منصة وزارة التعليم والتعليم العالي، بل ستكون داعما لباقي الحلول التي طرحتها الوزارة بحيث تثري تعلم الطالب وتقدم له المزيد من الشروحات والتقييمات الإثرائية بطرق تفاعلية مشوقة ومحدثة باستمرار بهدف خدمة الطلاب ودعمهم في فترة التعليم عن بعد، وكل ذلك دون الحاجة الدائمة للاتصال بالإنترنت.

وأوضحت أنه يمكن تصفح المحتوى والاطلاع عليه من خلال جميع الأجهزة الثابتة والمحمولة (اللابتوب – التابلت – أجهزة الهواتف الذكية، عبر متصفحات الإنترنت، وتطبيقات أجهزة أبل، وأجهزة أندرويد).
ونوهت إلى أن المنصة تضم محتوى متنوعا للمستويات الصفية الأول والثاني والثاني عشر مثل الكتاب المدرسي بصيغة PDF،

ويشتمل على أدوات تسهل على الطالب وضع ملحوظاته وتظليل الموضوعات والفقرات التي يراها مهمة، وغيرها من الأدوات، وكذا وحدات الكتاب بصورة تفاعلية وتضم فيديوهات ومسابقات وتقييمات ذاتية وفق خطة التدريس الأسبوعية لبعض الصفوف بالإضافة للفيديوهات التعليمية والمقاطع الصوتية ووحدات تعليمية تفاعلية ومراجعات مكثفة للثانوية العامة في مواد العلوم والرياضيات.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى