“فاكهة بشرية” مجموعة قصصية

0

جديد هدى توفيق في معرض القاهرة الدولي للكتاب. يونيه/ 2021م. المجموعة القصصية بعنوان ( فاكهة بشرية) الصادرة عن دار نشر النخبة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة عام 2021م؛ تحتوي على (16) قصة قصيرة نماذج: الأصابع الذهبية، حلم فرعوني، الثلاثاء الحزين، أقوى من الزمان،الجريمة الكاملة، فاكهة بشرية؛التي تجسد عنوان المجموعة القصصية، وكلمة الغلاف أيضًا.

“كانت تطمح أن تعمل في المجلس القومي للمرأة، وتتشدق وتتحدث كما تشاهدهن في التليفزيون ،وهن يصخبن، ويُعبرن عن حقوقهن ،ويتألقن بالملابس والماكياج بين الجلسة، والوقفة، والابتسامات، والجميع يلتقطون لهن الصور، وتُجرى معهن الحوارات الصحفية والتليفزيونية، خاصة المتميزات والناشطات منهن، وتتمنى لو تتخصص بالدفاع عن اقتناص حقوق المعاقين، مثل ابنها المكلومة من أجله ،ولكل من يشبه حالته بشكل أو بآخر. وفجأة تتحول الدمعات إلى دموع منهمرة ، وهي تتحسر على حظها الأسود من زواجها السابق لهذا المحامي المعتوه ، الذي كان يشتري كتبًا عن أخطار السحر ومميزاته ، ويحلم أحلامًا غريبة بالعفاريت ، ويدهن جسده بالزيوت المختلفة ، ويشاهد بعينيه المخبولتين على حوائط المنزل ، علامات الأعمال السحرية ، فيتهمها بأنها تعمل له عملاً ، ويضربها بالمنفضة التي انكسرت عدة مرات ، فقررت ألا تحضر منفضة اطلاقًا. وليحترق تنظيف المراتب والمفروشات ، التي تهبدها كل نهاية أسبوع في إجازتها من العمل الوظيفي.

هدى توفيق:

من مواليد محافظة بني سويف (مصر) ، حاصلة على ليسانس الآداب ، جامعة القاهرة ( قسم اللغة الإنجليزية )، صدر لها عدة مجموعات قصصية منها:

  • ـ أنَّ تصيررجلاً
  • ـ الرقص على البحر
  • ـ عدوى المرح
  • ـ عن عاقروأحول
  • ـ سلامتك ياراسي
  • ـ حذاء سيلفانا
  • ـ خيال عن وطن مغاير

ومن أعمالها الروائية: (بيوت بيضاء) التي حازت على جائزة المركز الأول عام 2012م. بإشراف الهيئة العامة لقصورالثقافة ، ( المريض العربي) ،عام 2015م، ورواية ( رقصة الحرية)، عام 2019م.

ـ ناصية القراءة (1)، ( قراءات ثقافية في الأدب العربي) ، عام 2020م.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.