مشروع من فيسبوك سيُحقق إنترنت أفضل للقارة الإفريقية

 

كلنا نعلم أهمية الإنترنت في حياتنا اليوم، وأن العالم يعتمد عليه بشكل كبير ويدخل في جميع مجالات الحياة؛ ومع ذلك فهناك ما يقارب 3.5 مليار شخص غير متصل على الإنترنت بعد!

وتعد قارة أفريقيا البالغ عدد سكانها 1.3 مليار شخص من أقل القارات في العالم اتصالاً على الإنترنت، حيث أن ما يقارب الربع فقط من سكانها متصل بالإنترنت! ومن هنا نعلم أن هناك المزيد من العمل والجهد لجعل المتصلين على الإنترنت أكثر وأشمل.

لذلك تعاقدت “Facebook” مع مشغلين أفارقة وعالميين رائدين لبناء”2Africa”. وهو الكيبل البحري الأكثر شمولاً لخدمة القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط. حيث سيكون من أكبر المشروعات البحرية لكيبلات توصيل الإنترنت؛ حيث سترتبط بها 23 دولة من أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

سيكون هذا الكيبل بطول 37000 كيلومتر تقريباً مساوية لمحيط الأرض، أول نظام كيبل تحت سطح البحر يربط شرق وغرب إفريقيا بسلاسة عبر نظام واحد مفتوح، “2Africa” سيمكن طرقًا جديدة للاتصال من الساحل إلى الساحل. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم بتطوير معبر جديد يربط بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وهو الأول في هذه المنطقة منذ أكثر من عقد.

لن تكون “2Africa”عنصراً هاماً فقط لتطوير البنية التحتية للاتصالات عبر القارة الأفريقية، بل ستكون أيضًا استثمارًا كبيرًا يأتي في وقت حاسم للانتعاش الاقتصادي.


كتابة وإعداد: نجيب ماهر ذياب
تدقيق: سارة النّمرات


المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.