قواعد البيانات - database

ليبر أوفيس بيز – LibreOffice Base

ليبر أوفيس بيز LibreOffice Base؛ هو نظام مجاني ومفتوح المصدر لإدارة قواعد البيانات العلائقية وهو جزء من مجموعة LibreOffice المكتبية . تم بناء قاعدة LibreOffice من الانشقاق البرمجي (الشوكة) لتطبيق OpenOffice.org وتم إصدارها لأول مرة في الإصدار 3.4.0.1 في 4 أكتوبر 2011.


على غرار الحزم الأخرى في مجموعة ليبر أوفيس LibreOffice ، يتم دعم Base عبر أنظمة أساسية متعددة بما في ذلك Microsoft Windows و macOS و Linux . يُعرف برنامج بيز Base بتوافقه بين الأنظمة الأساسية الخاصة بـ Microsoft Access ، والذي تم تطويره حصريًا لنظام Windows .


تم تصميم تطبيق ليبر أوفيس بيز LibreOffice Base للسماح للمستخدمين بإنشاء قواعد البيانات وبياناتهم والوصول إليها وتعديلها وعرضها بسهولة.


يتم ذلك عن طريق تزويد المستخدمين بواجهة مستخدم رسومية تسمح للمستخدمين بالعمل بأربع أدوات رئيسية: الجداول والاستعلامات والنماذج والتقارير. تتضمن القاعدة معالجات البرامج لمساعدة المستخدمين في مختلف جوانب البرنامج.


  • إنشاء جدول في قاعدة Libreoffice

يمكن لـ تطبيق بيز Base العمل مع ملفات قاعدة البيانات المضمنة والخارجية. يتم تخزين قواعد البيانات المضمنة كملف واحد باستخدام Firebird المستندة إلى C ++ و HSQLDB المستندة إلى جافا كمحرك تخزين.


عند الاتصال بقواعد البيانات الخارجية ، تعمل Base كواجهة أمامية واجهة مستخدم رسومية لتسهيل التفاعل مع أنظمة قواعد البيانات المختلفة ، بما في ذلك قواعد بيانات Microsoft Access ( JET ) ومصادر بيانات ODBC / JDBC و MySQL و MariaDB و PostgreSQL .


تم وصف Base على أنه مشروع غير عادي في مجال برمجيات نظام إدارة قواعد البيانات ، والذي يميل نحو البرامج الاحتكارية المصممة لمستخدمي المؤسسات. تم وصف تكاليف برامج إدارة قواعد البيانات الخاصة بأنها سبب لاستخدام تطبيق بيز Base في الشركات الصغيرة.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى