أخبار ومتابعات

فتح باب الترشح لجائزة «أبو القاسم الشابي» في ترجمة الشعر – 2018

 

أعلَن رئيس جائزة «أبو القاسم الشابي»، عن افتتاح باب الترشح لدورة 2018  من جائزة «أبو القاسم الشابي»، برعاية البنك التونسي، في «ترجمة الشعر الحديث من اللّغة العربية إليها»، وتعتمد الترجمة من وإلى أربع لغات هي؛ العربية، الإنجليزية، الفرنسية، والإسبانية.

تشترط المسابقة، أن تكون الترجمة من الأصول اللغوية مباشرة، وليست عبر لغة ثالثة، وأن تشمل الترجمة محتوى ديوانا كاملا، أو مجموعة شعرية لشاعر واحد، ولن يعتد بترجمة قصائد منفردة لشاعر أو أكثر، وإن ضمّها كتاب واحد. وأن تكون الأشعار المترجمة من إنتاج القرنين العشرين، والحادي والعشرين. وأن يرسل المُترجِم ثلاث نُسخ من كتابه، على أن يكون مطبوعا، وعليه اسمه الأصلي، وناشره، وسنة نشره، وطلب ترشحه، وأن يُرفق به نسخة واحدة من العمل الأصلي المترجم من 2013 إلى 2018. وأن يُرسِل سيرته الأدبية والفكرية، وعنوانه ووسائل الاتصال به.

ومن شروط الجائزة؛ ألا يكون العمل المترجم قد تم ترشيحه لجائزة من قبل، أو نال جائزة عربية أخرى غير «جائزة أبو القاسم الشابي».

آخر موعد لتسليم الكُتب المشاركة يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018، وقرارات لجنة التحكيم قطعية، وغير قابلة للنقض، والأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها. وترسل الأعمال على العنوان التالي:

مقر البنك التونسي، 2 نهج تركيا 1001 تونس ـ الجمهورية التونسية.

قيمة الجائزة تناهز خمسة وعشرون ألف دينار تونسي للفائز. 

حظا مُوَّفقــا لجميع المشاركين. 

 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى