كتب بصيغة Pdf

رواية: “قاهر الزمن” – بصيغة PDF

 

روايــة : قاهر الزمن

تأليف : نهاد شريف

النوع : خيال علمي


رابط التحميــل 


تدور أحداث الرواية في الخمسينيات في حلوان حيث يذهب الصحفي كامل إلي المرصد الفلكي حيث يقرر كتابة بحث عن تاريخ الفلك في مصر و عند رجوعه في أحد الأيام يكاد أن يتعرض لحادثة بسبب عربة تجرها الخيول ونتيجة هذه الحادثة تقوده الأسئلة إلي تلك الفيلا القابعة في حضن الجبل ليسمع عن التجارب الغامضة التي يجريها الدكتور حليم صبرون والتي لا يعلم أحد هناك عن أي شئ تدور ، وتتطور الأحداث ويدخل الصحفي الفضولي الفيلا ويبدأ في رحلة كشف الأسرار.


تنقسم الرواية إلي أربعة أقسام ،علي الطريق ، الترويض ، آفاق مذهلة ، الأبدية ، في القسم الرابع بعنوان الأبدية في الجزء الأول منه أراد ان يلعب المؤلف لعبة صغيرة مع القارئ لكنه لم يوفق فيها من وجهة نظري أو مثلما نقول قلشت منه و رغم ذلك فلقد أنهى الرواية بطريقة جيدة وذكية


في فيلَّا منعزلة في مدينة حلوان، يقوم الدكتور حليم صبرون ومساعدوه بتجارب سرِّية لا يعرف عنها العالم الخارجي شيئًا.

وعندما يبدأ بعض المرضى في الاختفاء من مستشفى الدكتور حليم في ظروف غامضة، يحاول الصحفي كامل بهنسي حل اللغز، فينجح في دخول الفيلَّا، ويصبح مساعدًا للدكتور، وإذا به يكتشف أن أبحاث الدكتور وضعتهم جميعًا أمام خيارات صعبة، لن تؤثر على حياتهم فحسب، بل على مصير البشرية.

«قاهر الزمن» رواية لاهثة وممتعة عن أخلاقيات العلم وجنونه، وعن أسرار النفس البشرية، وتعقيدات العلاقات الإنسانية، التي لا تتغير مهما تقدَّم العلم.


صدرت هذه الرواية المثيرة، التي تُعد من أفضل روايات الخيال العلمي العربية، لأول مرَّة عام 1966، وفازت بالجائزة الأولى لنادي القصة، واقتُبست للسينما في فيلم رائع لكمال الشيخ من بطولة نور الشريف وآثار الحكيم وجميل راتب.

نهاد شريف (1932-2011)، روائي مصري من مواليد الإسكندرية. درس التاريخ في كلية الآداب بجامعة القاهرة. شغل مناصب ثقافية في القطاع العام، وعمل في الصفحة العلمية في مجلة «آخر ساعة». تخصَّص في أدب الخيال العلمي.

وصدرت له ثلاث روايات وخمس مجموعات قصصية ومسرحية واحدة، وعدد من المقالات والدراسات في العلم وأدب الخيال العلمي. ولأثره الكبير، وريادته في هذا المجال، لُقِّب نهاد شريف بـ«عميد كُتَّاب الخيال العلمي في الوطن العربي».

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

‫2 تعليقات

  1. مشروع في غاية الأهمية .. وأنا أحلم أن يكون بصيغة (word) وليس (pdf) حتى أتمكن من التعامل النقدي الأيسر وأتمكن من أخذ مقاطع صغيرة (كوبي) لتشغيلها في المقالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الإعلانات هي مصدر التمويل الوحيد للمنصة يرجى تعطيل كابح الإعلانات لمشاهدة المحتوى