بسبب كورونا .. دورة رقمية لمعرض الكتاب العربي بأوروبا

 

في ظل توقف جميع معارض الكتاب العربي بسبب انتشار فيروس كورونا، انطلقت فكرة الدورة الرقمية الأولى من معرض الكتاب العربي في أوروبا، وذلك بتنظيم من شركة Nordic Digital World السويدية ودار لوسيل للنشر والتوزيع القطرية، وشراكة مع معرض كوبنهاغن الدولي للكتاب العربي وعدد من المؤسسات الثقافية في أوروبا.

التنظيم جاء بالتعاون بين المؤسستين المعنيتين بنشر الثقافة والكتب العربية في العالم أجمع، في ظل ظروف غير مسبوقة تعاني منها معارض الكتاب العربي التقليدية بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى إلغاء وتأجيل جميع معارض الكتاب العربي.

وتركز فكرة المعرض على الاستفادة من الفضاء الرقمي للتعريف بالكتب ودور النشر، في حين سيتم طلب الكتب عبر المنصات الرقمية في أوروبا والمنطقة العربية، حيث توفر إدارة المعرض ميزة الشحن المجاني للكتب لجميع العناوين وبأسعار منافسة ضمن أوروبا.

وسيرافق المعرض برنامج ثقافي مميز، تشارك فيه ثلة من الأدباء والكتاب والمفكرين العرب عبر القاعات الافتراضية للمعرض.

يذكر أن شركة Nordic Digital World كانت قد نظمت في وقت سابق الدورة الأولى من معرض كوبنهاغن الدولي للكتاب العربي، وهي تمتلك موقع Arabiska Bazar أحد أهم منصات بيع وتسويق الكتب العربية في أوروبا.

وكانت كل من Nordic Digital World ودار نشر لوسيل للنشر والتوزيع القطرية التي تملك منصة إلكترونية لتوزيع الكتب الورقية والرقمية حول العالم Darlusail ، استجابة لتطلّعات الكُتّاب القطريين والعرب والأجانب إلى وجود مؤسّسة محترفة للنشر، تصلان بإصداراتهما إلى القراء أينما كانوا، حتّى يصبح الكتاب علامة مضيئة في سماء الإبداع الأدبي والفكري العربي والعالمي.

بدورهم وجه المنظّمون الدعوة لجميع دور النشر العربية في العالم للمشاركة في المعرض الذي ستقام فعالياته في شهر آب/أغسطس القادم، والتي ستستمر على مدار أسبوعين.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!