أخبار ومتابعات

شركة “Adidas” تفسخ عقدَها مع المنتخب الجزائري

كشفت وسائل إعلام جزائرية؛ أن شركة “أديداس Adidas” للألبسة و الأحذية الرياضية الألمانية، فسخت بالفعل عقدها مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم.


يشار إلى أن المغرب كان قد راسل شركة “أديداس” قانونيا ، وطلب منها سحب قمصان لمنتخب الجزائر لكرة القدم، بدعوى أن تصميمها مستوحى من نقوش الزليج المغربي.


ووجهت وزارة الشباب والثقافة والتواصل إنذارا قضائيا إلى شركة الألبسة الرياضية العالمية، بخصوص ما تم وصفه بـ”الاستيلاء الثقافي على التراث المغربي”، في تصميم “قميص الإحماءات” الخاص بالمنتخب الجزائري لكرة القدم.

قميص منتخب الجزائر يستنفر السلطات المغربية.. ما القصة؟ - وطن | يغرد خارج  السرب


وكان عملاق الألبسة الرياضية الألماني قد نشر على موقع تويتر صورا لطقم جديد من قمصان “ثعالب الصحراء”، موضحا أن تصميمها “مستوحى من التاريخ والثقافة” و”التصاميم العريقة لقصر المشور” بمدينة تلمسان الجزائرية.


ونقلت صحيفة “أوراس” الناطقة بالفرنسية، أن أديداس أنهت عقدها مع الاتحاد الجزائري الذي كان ممتدا إلى دجنبر المقبل، بسبب تأخر “الفاف” في التجاوب مع عرض الشركة الأخير.


وحسب نفس المصدر، فإن شركة “بوما” بدورها انسحبت من رعاية القميص الجزائري، بعدما فشل “ثعالب الصحراء” في التأهل لكأس العالم قطر.


هذا و أعلنت الاتحادية الجزائرية ، في وقت سابق عن الشروع في استقبال عروض من قبل الشركات الراغبة في تموين المنتخبات الوطنية الجزائرية بالعتاد الرياضي وفق دفتر شروط خاص.


مواقع إخبارية

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى