أخبار ومتابعات

انخفاض مفاجئ لأعداد متابعي صفحات المشاهير على الفيسبوك وعلى رأسهم “مارك زوكربيرغ”

لاحظ مستخدمو فيسبوك، انخفاضًا حادًّا لأعداد متابعي صفحات المشاهير والمؤثرين، التي تزيد على 10 آلاف متابع إلى ما دون ذلك، من بينهم؛ مؤسّس الموقع مارك زوكربيرغ نفسه، الذي كان لديه أكثر من 119 مليون متابع، تقلصوا بين ليلة وضحاها إلى 9995 فقط.


ونشر مشاهير فيسبوك ورواده؛ مئات التدوينات على حساباتهم يشكون من هذا الاختفاء المفاجئ لمتابعيهم، دون أن تُصدر شركة ميتا مالكة الموقع أي بيان رسمي بشأن الواقعة حتى الآن.


تكهن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأسباب الانخفاض المفاجئ للمتابعين، وقال بعضهم إن عملاق الشبكات الاجتماعية ربما يكون قد أزال حسابات “البوتات“، في حين أرجع آخرون السبب إلى مشكلة فنية طارئة، وحلّق مدونون بخيالهم فظنوا أن هجمات سيبرانية روسية قد تكون وراء هذا اللغز.


وسجّل عدد من كبرى وسائل الإعلام الأمريكية انخفاضًا مفاجئًا في أعداد متابعيها على فيسبوك خلال الأيام الماضية، إذ انخفضت أعداد المتابعين لصحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست وهافينغتون بوست وذا هيل ويو إس إيه توداي ونيويورك بوست ومجلة نيوزويك يومَي 3 و4 من أكتوبر، وفقًا لبيانات منصة التحليلات CrowdTangle.


يُذكر أن فيسبوك أزال إجراءات ضد 1.4 مليار حساب بوت مشتبه به في الأشهر من أبريل إلى يونيو 2022، وفقًا لمجلة نيوزويك الأمريكية.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى