أدب وفنونالأعمال الكاملة PDFكتب بصيغة Pdf
أخر الأخبار

سلسلة: كتابي – حلمي مراد – الأعمال الكاملة

نقدم لكم في هذه النافذة الأعمال الكاملة لسلسة كتابي:


سلسلة كتابي هي سلسلة متخصصة في نشر الأعمال الأدبية الخالدة التي طبعت التاريخ البشري و التي أثرت في ثقافات شعوب الأرض بسبب انتشارها الواسع في كل الأقطار و بسبب التأثير الذي تركته في نفوس قرائها بمختلف اللغات و الأعراق و القوميات.


حلمي مراد: وزير التربية والتعليم المصري بوزارة جمال عبد الناصر في 1969. ولد الدكتور محمد حلمي مراد في7 يوليو عام 1919 بحي السيدة زينب بالقاهرة. تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1939.


حصل علي دبلوم الدراسات العليا في القانون العام عام1940. التحق بالنيابة العامة عام1942 وترقي بها إلى أن وصل وكيلا للنائب العام عام 1946.


حصل علي درجة الدكتوراه من جامعة باريس عن رسالته صندوق النقد الدولي عام 1949.


ترجم العديد من الأعمال الأدبية العالمية، أهمها “دكتور جيفاكو” للكاتب الروسي “بوريس باسترناك”.


من هذه الأعمال الأدبية هناك ملحمة تولستوي الخالدة: – الحرب والسلام – وهي رواية رومانسية تدور أحداثها في مطلع القرن التاسع عشر الذي عرف تألق نجم – نابوليون بونابارت – حيث بلغ أسمى مراتب السمو والمجد.


وهناك أيضا رواية – الابن الضال – لهنري بوردو التي تمثل لونا من الأدب الواقعي الذي تحس وأنت تقرؤه بريح الصدق والواقعية الصارخة تهب عليك من خلال سطوره.


وكأنت تعيش مع أبطال الرواية، في الجو الذي يعيشون فيه، وتعاني الانفعالات التي يعانونها، وهناك أيضا ملحمة العصر الحديث: – دكتور جيفاجو – التي ألفها الأديب السوفييتي الكبير – بوريس باسترناك – وحصل بفضلها على جائزة نوبل للأدب في أكتوبر 1958، لكنه رفض الجائزة تحت ضغط الاعتبارات السياسية.


وهناك الكثير والكثير من الروايات التي شكلت ثمرة الفكر البشري والنبوغ الإنساني وترجمت إلى مختلف لغات الأرض.


رابط لتحميل سلسلة كتابي

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

‫3 تعليقات

  1. اشكركم جزيل الشكر على هديتكم الراءعة بنشر مطبوعات كتابي.واود ان اتقدم بملاحظتين اذا سمحتم: الاولى وقع خلط في تقديم شخصية صاحب السلسلة فحلمي مراد مؤسس كتابي ليس هو محمد حلمي مراد السياسي والوزير وبينهما اختلاف في شخصية كل منهما لا في تاريخ الازدياد ولا في التكوين الثقافي…اما الملاحظة الثانية فمن المعروف ان حلمي مراد اصدر سلسلة كتابي في مشروعين : كتابي. ومطبوعات كتابي…والسلسلة التي قدمتم هي للمطبوعات وليس للمجلة…رغم ان الصور المنشورة مع الموضوع هي للمجلة…اود تصحيح المعلومات واتعشم ان تنشروا اعداد المجلة.مع تحياتي وجزيل شكري.

  2. اشكركم جزيل الشكر على هديتكم الراءعة بنشر مطبوعات كتابي.واود ان اتقدم بملاحظتين اذا سمحتم: الاولى وقع خلط في تقديم شخصية صاحب السلسلة فحلمي مراد مؤسس كتابي ليس هو محمد حلمي مراد السياسي والوزير وبينهما اختلاف في شخصية كل منهما لا في تاريخ الازدياد ولا في التكوين الثقافي…اما الملاحظة الثانية فمن المعروف ان حلمي مراد اصدر سلسلة كتابي في مشروعين : كتابي. ومطبوعات كتابي…والسلسلة التي قدمتم هي للمطبوعات وليس للمجلة…رغم ان الصور المنشورة مع الموضوع هي للمجلة…اود تصحيح المعلومات واتعشم ان تنشروا اعداد المجلة.مع تحياتي وجزيل شكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى