أخبار ومتابعات

تركيا – 5 طالبات هندسة يُطوِّرْنَ طائرةً بدون طيار “غير مرئية”

 اجتمعت خمس نساء يدرسن الهندسة معًا لتطوير طائرة مسيرة جوية بدون طيار يصعب اكتشافها، ويمكن استخدامها في كل من أمن الحدود وكنظام إنذار مبكر لحرائق الغابات.


 وتخطط الشابات من قسم الهندسة الميكانيكية التابع لاتحاد الطيران التركي (THK) في العاصمة أنقرة لعرض تصميمهن في معرض “تكنو فيست 2022” القادم، والذي يتيح هذا الحدث الكبير للشباب إظهار مواهبهم في مجال التكنولوجيا.

5 طالبات هندسة تركيات يطورن طائرة بدون طيار "غير مرئية"

 وتستطيع الطائرة الهجينة بدون طيار البقاء في الجو لمدة تصل 6 ساعات، وبنيتها الشفافة تجعلها غير مرئية تقريبًا، يمكن أن تحمل بالونًا مليئًا بالهيليوم، ومغطاة بمادة البولي فينيل كلوريد، مزودة أيضًا ببطارية على متنها.


 وقالت الطالبة توانا أتاك، في لقاء مع وكالة أنباء (ديمير أوران) يوم الثلاثاء، إنهم كانوا متحمسين لإظهار “مهارات المرأة التركية” واتبعوا المقولة الشهيرة لمؤسس تركيا الحديثة ، مصطفى كمال أتاتورك ، بأن “المستقبل في السماء”.

 وأضافت أتاك “بالون الهيليوم يسمح للطائرة بدون طيار بتوفير عمر البطارية وبالتالي يمنحها وقت طيران أطول، لا يمكن للطائرات المروحية المتعددة الكهربائية الحالية الطيران لأكثر من 55 دقيقة”.

 وصنعت تركيا اسمًا في صناعة الدفاع خلال السنوات الأخيرة بفضل طائرات “بيرقدار” بدون طيار التابعة لشركة “Baykar” التركية ، والتي نجحت في التصدير محليًا ودوليًا ، مما ألهم المزيد من الشباب للاهتمام بتطوير الطائرات بدون طيار والمركبات المماثلة.


المصدر:  محطة تركيا الأخبارية 

 

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بالعربيّة

بالعربية: موقع عربي غير حكومي؛ مُتخصص في اللّغة العربية وعلومِها ومباحثِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات