أخبار ومتابعات

سامسونج تطلق هواتفها القابلة للطي Galaxy Z Flip 4 وGalaxy Z Fold 4

أطلقت شركة سامسونج، الجيل الرابع من هواتفها القابلة للطي Galaxy Z Flip 4 وGalaxy Z Fold 4، التي تقدم مجموعة من المزايا والتحديثات الجديدة، وذلك خلال فعالية Unpacked 2022.

مفاجأة سامسونج.. هاتف مربع قابل للطي (صور ومواصفات وأسعار) | مصراوى


  • Galaxy Z Fold 4

بحسب بيان رسمي يأتي الهاتف الجديد فولد 4 (Galaxy Z Flip 4) بتصميمه التقليدي القابل للطي الأفقي، حيث إن شاشة الهاتف الخارجية الصغيرة بحجم 6.2 بوصة بدقة وضوح HD+ من نوع Dynamic AMOLED 2X مع تقديم معدل تحديث للشاشة 120 هيرتز، مع إمكانية تقليل هذا المعدل إلى 48 هيرتز فقط لترشيد استهلاك البطارية.

صور تكشف هواتف سامسونج جالاكسي الجديدة قبل الإعلان عنها رسميا فبراير المقبل


وعلى الجانب الداخلي فإن الهاتف يأتي بشاشة كبيرة 7.6 بوصة بدقة وضوح QXGA+ من نفس نوع الشاشة الصغيرة، وكذلك يصل معدل تحديث عرضها إلى 120 هيرتز بينما يمكنه الانخفاض حتى 1 هيرتز.


ويأتي “فولد 4” بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8+ Gen 1، مع تقديم ثلاثة خيارات للتخزين الداخلي 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت، وذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت.


على مستوى تجربة التصوير، فإن الهاتف يأتي بثلاث عدسات للكاميرا الخلفية، 50 ميجابكسل عدسة رئيسية بثبات بصري OIS وعدسة 12 ميجابكسل للتصوير بزاوية واسعة للغاية 123 درجة والثالثة 10 ميجابكسل مخصصة للتكبير مع وجود ميزة الثبات البصري كذلك.

هاتف سامسونج القابل للطي ، الهاتف القابل للطي ، له سعر وتاريخ إصدار | كل  أندرويد


كما يأتي الهاتف، كما هو معتاد، بكاميرتين للسيلفي، إحداهما على الجانب الخارجي لهيكل الهاتف فوق الشاشة الصغيرة 10 ميجابكسل، بينما الثانية أسفل الشاشة الكبيرة الداخلية بدقة 4 ميجابكسل.


هاتف سامسونج جلاكسي فولد 4 يأتي ببطارية 4400 مللي أمبير مع شحن فائق السرعة سلكي 25 وات، إلى جانب حصوله على تقييم مقاومة المياه والأتربة IPX8 وواجهة استخدام OneUI 4.1.1 ومستشعر بصري جانبي ودعم تقنية بلوتوث 5.2 وواي فاي بتقنية WiFi 6E.


  • Galaxy Z Flip 4

أما على مستوى الهاتف الجديد القابل للطي طولياً سامسونج جلاكسي فليب 4، فإنه يأتي بشاشة 6.7 بوصة بدقة FHD+ من نوع Dynamic AMOLED 2X، بمعدل تحديث 120 هيرتز، أما على مستوى هيكل الهاتف الخارجي فتوجد شاشة صغيرة بحجم 1.9 بوصة من نوع سوبر أموليد بدقة 250*512 بيكسل.

Samsung Galaxy Z Flip 4: Everything We Know So Far | Digital Trends -  Public News Time


يعمل الهاتف “فليب 4” بنفس معالج “فولد 4” وهو أحدث معالجات كوالكوم للهواتف الرائدة، ويأتي بذاكرة عشوائية 8 ميجابكسل، مع ثلاثة خيارات للذاكرة الداخلية وهي 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت، مع تقديم بطارية بسعة 3700 مللي أمبير مع دعم شحن سلكي سريع 25 وات.


هاتف “فليب 4” يأتي بكاميرا خارجية مزدوجة العدسات، كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، ولكن إحداهما تأتي كعدسة رئيسية بميزة الثبات البصري OIS والأخرى تأتي للتصوير بزاوية تصوير واسعة للغاية 123 درجة، أما الكاميرا السيلفي فتأتي بدقة 10 ميجابكسل.


تصل الهواتف الجديدة للأسواق بحلول 26 أغسطس الجاري، بأسعار تبدأ من 999 دولاراً لهاتف سامسونج جلاكسي فليب 4، مع تقديم 75 خليطاً لونياً يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، و1799 دولاراً بالنسبة لهاتف سامسونج جلاكسي فولد 4.

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى