أخبار ومتابعات

تعاون مشترك بين “قطر تُبدع” و”كتارا” لتعزيز العروض الثقافية المحلية

الدوحة في 24 يوليو /قنا/ أبرمت مبادرة /قطر تبدع/ شراكة مع المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ لمنح المشجعين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وعشاق الفن والثقافة، أفضلية حضور مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تهدف إلى الاحتفاء بالعروض الثقافية الشيقة في البلاد.


وقد تحولت مبادرة /قطر تبدع/ من الاقتصار على فترة زمنية محددة من الفعاليات إلى حركة ثقافية وطنية مزدهرة على مدار العام، تربط الجمهور المحلي والدولي بالقطاعات الإبداعية في قطر.


وجاء التحول الأخير الذي شهدته /قطر تبدع/ بالتزامن مع إطلاق البوابة الثقافية الجديدة /One Pass/، وهي بوابة إلكترونية تقدم دليلا شاملا لجميع العروض الثقافية في قطر.


وفي هذا الإطار، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للحي الثقافي /كتارا/، “تعتبر مؤسسة الحي الثقافي أكبر مشروع ثقافي متعدد الأبعاد في قطر، ووجهة سياحية شهيرة، فضلا عن أنها مكان يجتمع فيه الزوار لتجربة ثقافات العالم، التي تعمل كجسر يربط الناس من جميع الجنسيات والخلفيات من خلال الثقافة والفن والتراث”، لافتا إلى أن “/كتارا/، التي تحتضن مسارح وقاعات حفلات موسيقية وصالات العرض والمرافق المتطورة، تحتضن عددا من الفعاليات على مدار العام التي تجذب العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم”.


وأوضح أن مبادرة /قطر تبدع/ تهدف للتعريف بثراء وتنوع الأنشطة الثقافية في قطر، والاحتفاء بها والترويج لها، من خلال برنامج متميز من الفعاليات البارزة، والمعارض والعروض الحية، والحفلات الافتتاحية التي تنطلق جميعها مع بداية بطولة كأس العالم وما بعدها.


من جانبه، ذكر السيد سعد صالح الهديفي، المدير التنفيذي لمبادرة /قطر تبدع/، أن هذه المبادرة تأتي في صدارة الجهود الثقافية المبذولة على مدار العام، والرامية إلى تعزيز مكانة دولة قطر بصفتها مركزا ثقافيا وسياحيا عالميا يحتفي بالفن والإبداع والابتكار، مضيفا أنه “من خلال توحيد جهودنا مع الحي الثقافي /كتارا/، سنقدم معا لمشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تجربة لا مثيل لها، حيث سيلتقي مجال كرة القدم بالثقافة”.


كما أعرب عن التزام كل من /قطر تبدع/ والحي الثقافي /كتارا/ بتعزيز العروض الثقافية في قطر، والتعريف بالمشهد الثقافي الثري للبلاد على الصعيدين الإقليمي والعالمي.


وتعتبر /قطر تبدع/ مبادرة للتعريف بالأنشطة الثقافية في قطر والاحتفاء بها والترويج لها، مثلما تسعى عبر تعاونها مع الشركاء في قطاعات المتاحف والأفلام والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء والقطاع الخاص في قطر، لإعلاء صوت القطاعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور مباشرة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بالعربيّة

بالعربية: موقع عربي غير حكومي؛ مُتخصص في اللّغة العربية وعلومِها ومباحثِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات