سينما ومسرح

قائمة مسلسلات رمضان 2022 السعودية

تعد الدراما السعودية بمثابة فاتح شهية في شهر رمضان الفضيل، لذا يبحث الجمهور عن قائمة مسلسلات رمضان 2022 السعودية.


وتتميز الدراما السعودية بتقديم أعمال شديدة الخصوصية تغوص في أعماق المجتمع وتعبّر عن الأعراف والتقاليد العربية الأصيلة. وتحرص شركات الإنتاج على تقديم كل الألوان الفنية، كوميدي وتراجيدي، لتلبية كل الأذواق، وإرضاء الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.

مشهد من مسلسل


وفي شهر رمضان 2022 تتنافس مجموعة من نجوم الفن في السعودية لتقديم أعمال متميزة وفي مقدمتهم الفنان ناصر القصبي، الذي يتصدر قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 السعودية، بمسلسل يحمل اسم “العاصوف 3”.


  • 1. العاصوف 3

يشارك في بطولة مسلسل”العاصوف 3″ عدد كبير من نجوم التمثيل السعوديين، مثل ناصر القصبي، وعبداﻹله السناني، وريم عبدالله، وحبيب الحبيب، وعبدالعزيز السكيرين، وريماس منصور، والعمل من إخراج المثنى صبح وتأليف عبدالرحمن الوابلي.

وتدور أحداث الجزء الثالث في مرحلة التسعينات، وأحداث تحرير دولة الكويت، ودور المملكة العربية السعودية في مساندة الشقيقة العربية، ومن المتوقع أن يظهر في “العاصوف 3” مجموعة كبيرة من الوجوه السعودية الشابة.


  • 2. مسلسل ستديو 22

“ستديو 22″ من مسلسلات شهر رمضان 2022 التي ينتظرها الجمهور، خاصة بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول”استديو 21”.

ويضم مسلسل رمضان الجديد كوكبة من ألمع وأبرز نجوم التمثيل، مثل عبدالعزيز النصار، وخالد المظفر، وحبيب الحبيب، والعنود سعو، وعلي الحميدي، وماجد مطرب فواز، ومسلسل “ستديو 22” من تأليف خالد فراج، وإخراج محمد دحام الشمري.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، كوميدي، حول مالك قناة فضائية يمر بضائقة مالية، وأزمات عديدة بينه وبين العاملين في القناة.


  • 3. مسلسل مشراق

“مشراق” من مسلسلات رمضان الجديدة التي تعتمد على مجموعة أفكار مثيرة، ويشارك في بطولته نورا عصر، والفنان خالد العجيرب، وعبدالله البراق، و تصل عدد حلقاته لـ30 حلقة منفصلة وكل حلقة تدور عن قصة مختلفة، وهو ينتمي للإطار الكوميدي، ومن إخراج المصري وائل إحسان، ومدير إنتاجه خالد العنزي.

وفي تصريحات لمواقع محلية، أكدت الفنانة نورا عصر أن المسلسل “مشراق” سيعرض في رمضان 2022، عبر قناة إس بي سي السعودية.


  • 4. مسلسل الزاهرية

الزاهرية مسلسل سعودي درامي اجتماعي، يتكون من 20 حلقة، وتدور أحداثه في عام 1978 في بلدة نجدية، حول جريمة قتل يرتكبها شخص في حق زوجته، وتدفعه الظروف للهروب إلى مدينة الرياض.

ويتناول المسلسل بدايات النهضة في مجالات التعليم والفنون والثقافة، والنهضة الاجتماعية والاقتصادية التي حدثت وقتها في مقارنة للنهضة التي تعيشها المملكة السعودية في الوقت الحالي.

يعد “الزاهرية” من بين أهم مسلسلات رمضان 2022 خليجية وهو من تأليف الكاتبة أمل الفاران ومن إخراج سائد هواري، ويشارك فيه كل من سناء بكر يونس، وعبداﻹله السناني، وخالد الصقر، وأسامة القس، ونورا ياسين وآخرين.


  • 5. مسلسل الغني والفقير

جميع مسلسلات رمضان 2022 السعودية ستحقق حالة من الجذب الجماهيري هذا العام، لأنها تقدم أفكارا جديدة وتعتمد على تكنيك متطور في التصوير التليفزيوني.

ومسلسل”الغني والفقير” أحد مسلسلات رمضان 2022 الجديدة التي تحتوي على كل عناصر الجذب بداية من الفكرة، ومرورا بالنجوم المشاركين وحجم الإنتاج.

تدور أحداث مسلسل “الغني والفقير” حول الفقر والثراء، ويشارك في بطولته فايز بن جريس وهند محمد وعلي الحميدي.


المصدر

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

صفوت الدسوقي

بالعربية: موقع عربي غير حكومي؛ مُتخصص في اللّغة العربية وعلومِها ومباحثِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات