أخبار ومتابعات

تصنيف التايمز: جامعة النجاح الفلسطينية تحصد الترتيب 11 عربياً و94 عالمياً

أعلنت جامعة النجاح الوطنية بمحافظة نابلس بالضفة الغربية المُحتلة، عن حصولها على المركز الأول فلسطينيناً و11 عربياً و94 عالمياً في تنصيف “التايمز” للجامعات في الدول ذات الاقتصادات الصاعدة 2022.


الإعلان جاء خلال لقاء جمع رئيس الجامعة عبد الناصر زيد بعدد من الصحافيين، للحديث حول القضايا ذات الشأن بعمل الجامعة، وكيفية استثمار وسائل الإعلام للدفع بها للوصول إلى تنصيفات متقدمة مقبلة.


وقال رائد الدبعي، الناطق باسم جامعة النجاح، في حديث هاتفي مع “القدس العربي”: إن حصول الجامعة على هذا الترتيب رغم ما تعانيه من عراقيل يتعلق جزء منها بالاحتلال، وشح الإمكانيات وقلة الدعم الخارجي، إنما هو دليل على الإرادة الصلبة لتخطى حاجز المستحيل”.


وأضاف: “ذلك كله جاء بإرادة كوادرها البشرية من أكاديميين وإداريين وطلبة، ضمن رؤية حكيمة من مجلس أمناء يضم ثلة من الخبراء الحريصين حرصاً تماماً على رفعة الجامعة وتطورها”.


وأشار إلى أن ذلك يعد مؤشرا هاما على قدرة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني على منافسة أهم الجامعات العالمية والتكامل مع شركائها في كل العالم من أجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الفلسطيني بل على المستوى العالمي.


وأوضح أن ما حققته جامعة النجاح الوطنية يؤكد قدرة الكادر الأكاديمي الفلسطيني على توطين العلم بجودة تنافس أرقى المؤسسات التعليمية في العالم مما يرسخ ويجذر من حضور الشباب في الوطن، وهذا بحد ذاته يخدم المشروع الوطني التحرري الفلسطيني عبر تمتين مقومات صمود على الأرض.

close

مرحبا 👋

قم بالتسجيل في النشرة البريدية لتتوصل بجديد مقالات منصة "بالعربية"، كل أسبوع.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

هاجر حرب

بالعربية: موقع عربي غير حكومي؛ مُتخصص في اللّغة العربية وعلومِها ومباحثِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمشاهدة المحتوى يرجى تعطيل كابح الإعلانات