جامعة القاضي عِيّاض بمُراكش تتصدر الجامعات المغربية والمغاربية والإفريقية الفرنكوفونية

0

احتلَّت جامعة القاضي عياض بمراكش – المغرب، الرتبة الأولى كأفضل جامعة على مستوى المغرب والمغرب العربي والدول الإفريقية الفرانكوفونية. واحتلَّت ذاتُ الجامعة الرتبة 19 ضمن أفضل 31 جامعة عربية؛ بعد التصنيف الأخير الذي أصدرته مؤسسة “تايمز هاير إديكاسيون”.

ويستند تصنيف “تايمز هاير ايديكاسيون” على عدة معايير مثل؛ البعد الدولي، التدريس، السمعة الأكاديمية والمهنية للجامعات، حجم المنشورات والاستشهادات في المجلات العلمية المحكَّمة، معاملات التأثير، عائدات المشاريع، جودة المخرجات. اعتماد أساليب التدريس الحديثة، كفاءة والتزام وتفاني الأطر التعليمية والأساتذة الباحثين. وقيمة البحوث والدراسات المنجزة ومدى تأثيرِها.

وحسب بلاغ للجامعة، فان هذا الترتيب يؤكد سمعتها كمركز للمعرفة والبحث العلمي، وهو نتيجة الالتزام والمثابرة المتواصلة من جميع أعضاء وأُطُر  الجامعة، بالإضافة إلى  تفعيل الجامعة لإستراتيجية التنمية الفعالة التي تهدف لتحقيق المواءمة بين الجامعة على مستوى الجامعات الدولية الكبرى. وإدماج الدراسات الإنسانية في المناهج التعليمية، والرفع من مستوى البحث العلمي وجعلِه دعامة من أجل إثبات مكانة الجامعة العلمية على الصعيد الوطني والدولي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.