“جائزة مئوية الدولة الأردنية” .. تُمدّد آجال الترشُّح للجائزة

أعلن مجلس أمناء «جائزة مئوية الدولة الأردنية» عن تمديد فترة تقديم الأعمال المرشحة لهذه الجائزة في محاورها الثلاثة المعلنة في الموقع الخاص بالجائزة؛ حتى الثلاثين من شهر أيار/ مايو 2021.


وذلك لمنح الوقت الكافي للباحثين والمؤلفين، من أجل تقديم مشاركات أكثر تنوعًا وزخمًا، لرفد هذه المبادرة الوطنية بأعمال ذات جودة ومضمون عاليين.


وانطلقت الجائزة للاحتفاءِ بمئوية الدولة الأردنية، التي أرسى الهاشميون دعائمها، وبمبادرة من دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع، وأنشئت كجائزة مستقلة، تتطلع إلى تكريم صناع الثقافة والعلم، وترسيخ عمل الباحثين والطلبة في التوجه نحو القضايا الوطنية، ومكافأة المتميزين، وتعزيز القيم العلمية والثقافية السامية.


وقال القيمون على الجائزة؛  إن إنشاءها يسهم في تأصيل ثقافة المعرفة وتنمية المصادر الفكرية، وإشاعة روح التنوع والتعددية والانفتاح، وهذا بدوره يشكل حافزًا للإسهام بكتابة تاريخ الأردن، للإحاطة بجوانبه كافةً، منذ نشأة الدولة الأردنية إلى وقتنا الحاضر.


محاور الجائزة هي: تاريخ الأردن المعاصر (السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، العلمي، الثقافي، الأدبي)؛ الكتب المحققَة عن الأردن؛ الكتب المترجمة عن الأردن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.