الألكسو تحتضن دورة تدريبيّة عن بعد لإعداد مدقّقي الجودة في مؤسّسات التعليم والتّكوين

 

انطلقت يوم الثّلاثاء 03 أغسطس/أوت 2020 فعاليّات دورة تدريبيّة عن بعد لإعداد مدقّقي الجودة في مؤسّسات التعليم والتّكوين تنظّمها الألكسو (إدارة التّربية) بالتّعاون مع الجمعيّة التّونسيّة لجودة التّعليم، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والإداريّين وأهل الاختصاص في مجال الجودة والتّدقيق من الجمهوريّة التّونسيّة ومن جمهورية العراق.

ومن المنتظر أن تتناول الدّورة الحاليّة التي تتواصل حتى يوم الجمعة 07 أغسطس/أوت 2020 جملة من المحاور الأساسيّة من أهمّها التّعريف بأخلاقيّات مهنة المدقّق وضوابطها، وتقديم مبادئ عمليّتي التّقييم والتّدقيق والمصطلحات المعتمدة فيها، إلى جانب التّعريف بمختلف مراحل مهمّة التّدقيق وخصوصيّات كلّ مرحلة والأدوات والتقنيات المعتمدة خلالها.

كما ستمكّن الدّورة المتدرّبين من تعزيز حذقهم لجميع المهارات المرتبطة بإنجاز مهمّة التّدقيق بفضل ما تتضمّنه من محاضرات وعروض وتمارين تطبيقيّة ودراسة حالات وورشات إنتاج، فضلا عن أنشطة محاكاة لوضعيّات تدقيق حقيقيّة.

وللإشارة، فقد احتضنت الألكسو خلال الفترة الماضية ثلاث دورات حضوريّة لإعداد مدقّقي الجودة في مؤسّسات التّعليم والتّكوين شارك فيها نحو 60 خبيرا قدموا من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهوريّة التّونسيّة ودولة ليبيا ودولة فلسطين. هذا ومن المنتظر أن تتواصل سلسلة الدّورات التّدريبيّة خلال العام الدّراسي والجامعي 2020-2021 عن بعد عبر شبكة الإنترنت وحضوريّا في تونس وفي عدد من الدول العربيّة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.