كورونا.. بروتوكول وقائي لامتحان الباكالوريا في الجزائر

 

أعلنت وزارة التربية في الجزائر، عن بروتوكول خاص بالإجراءات الوقائية والصحية بمراكز إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020.

وصادقت اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر على البروتوكول، الذي ينص على تعيين نائب رئيس لكل مركز امتحان.

ويتكفل النائب بالجانب الوقائي الصحي خلال أيام إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، المقرر إجراؤهما خلال شهر سبتمبر القادم.

كما تنص بنود البروتوكول على العديد من التدابير والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها داخل مراكز الامتحان.

وأهمها، تعقيم وتطهير جميع مرافق المركز قبل فتحه، وغلق المحلات والمرافق التي لا تستعمل، مع التأكد من توفر المستلزمات الطبية الضرورية والتأكد من تطهير خزانات المياه.

كما تقرر وضع الطاولات والكراسي بطريقة تمكن من احترام التباعد الاجتماعي داخل القاعة، والتي تفوق المتر الواحد بين المترشحين.

إضافة إلى توفر الأقنعة الواقية وأجهزة القياس الحراري، والأكياس البلاستكية، وحاويات النفايات بالأعداد والكميات الكافية.

كما شدد البروتكول على توفير المطهر الكحولي بالكمية الكافية عند مدخل المركز، وفي قاعات العمل، على أن يكون في متناول المترشحين والمؤطرين، مع ضرورة توفر الماء والصابون السائل في دورات المياه والمرافق الصحية.

وتضمن البروتوكول كافة الإجراءات والتدابير الوقائية الأخرى، التي من شأنها وقاية المترشحين والمؤطرين من أي عدوى محتملة بالفيروس.


المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!