افتتاح مؤتمر اللغة العربية الدولي الثالث في الشارقة 2018

0
انطلق  مؤتمر اللغة العربية الثالث 2018 تحت شعار” بالعربية نبدع ” بالجامعة القاسمية بالشارقة، وينظم المؤتمر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعة القاسمية، بمشاركة باحثين ومختصين باللغة العربية من داخل الدولة وخارجها. 
ويهدف  المؤتمر إلى تسليط الضوء على الأبحاث والأفكار التي تناقش أساليب تعليم اللغة العربية، واستشراف معالم التحديات التي تواجهها، ويبحث المؤتمر في أوجه الا ستفاده من التقنيات الحديثة في تطوير “العربية” وللتعرف على التجارب الرائدة في المؤسسات التعليمية والعربية والاستفادة منها. 
يسعى المؤثمر  الى استجلاء واقع اللغة العربية، والتعريف بالجهود المبذولة لخدمة اللغة العربية وتعليمِها، سؤاءً من طرف الأفراد أو المؤسسات. كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع ودعم الإبداع والمبدعين، وجعل اللغة العربية مسايره لمتطلبات العصر، كما يعمل على اقتراح حلول علمية وعملية لمعاجلة مواطن الضعف والصعوبة في تعلم وتلقي اللغة العربية، وتنزيل هذه الحلول على أرض الواقع من خلال برامج تعليمية ودورات تكوينية. كما يهدف المؤتمر إلى توظيف المفاهيم والنظريات الحديثة في تعليم اللغة العربية وتعلمها.
 
وهذه أهم محاور مؤتمر الشارقة 2018 للغة العربية.
 – تطوير محتوى مناهج اللغة العربية في مجال مفاهيم العروبة والبعد العربي لتعزيز الهوية.
– رؤى ومداخل جديدة في تعليم اللغة العربية وتعُّلِمها.
– استراتيجيات تدريس مقررات اللغة العربية وتقويمها، وربطها بمخرجات التعلم في مؤسسات التعليم.
– تعليم اللغة العربية للنطاقين بغيرها وفي ضوء المناهج والاستراتيجيات والتكنلوجيا الحديثة. 
– مشكلات تعليم اللغة العربية وتعلمها للناطقين بها وبغيرها، الأسباب وطرق العلاج ووسائله.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.